اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

أبو عايشة: إقرار التهدئة ووقف إطلاق النار بقطاع غزة نجاح جديد للسيسي

الوكالة نيوز

أشاد النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، بنجاح مصر في إقرار التهدئة في قطاع غزة، ووقف التصعيد الذي استمر على مدى الساعات الماضية، وأدى لسقوط عشرات الضحايا والمصابين. قائلا: إنه تحرك يعكس قوة مصر وثقلها الإقليمي والدولي وعلاقاتها المتينة بمختلف أطراف الأزمة.

ونوه أبو عايشة، في تصريحات صحفية اليوم، أن نجاح مصر في وقف إطلاق النار بين إسرائيل والجهاد الإسلامي، كشف دور مصر وقدرها، والجهود الكبيرة والمضنية التي بذلتها حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي على غزة وتنتهي الأزمة عند هذا الحد،لانقاذ ما يمكن إنقاذه من الأرواح والممتلكات.

ووجه عضو مجلس الشيوخ، التحية للقيادة السياسية المصرية، وتوجيهاتها لجهاز المخابرات والخارجية المصرية، في التحرك على كافة الأصعدة لوقف إطلاق النار. مشيرًا: إلى تصريحات الرئيس السيسي أن مصر تحركت لوقف إطلاق النار وبدأت اتصالاتها منذ اللحظات الأولى للأزمة.

واختتم، بأن مصر تعتبر القضية الفلسطينية هى قضيتها الأولى، وهى قضية العرب المركزية، وتؤمن تمامًا بأن السلام العادل والشامل، الذي يتماشى مع المعايير والقوانين الدولية، هو الحل الأوحد للقضية الفلسطينية وإنهاء الصراع ووقف العنف.