اهم الاخبار
السبت 01 أكتوبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط تسجيل رغبات تنسيق الثانوية العامة 2022 المرحلة الأولى

تنسيق الجامعات 2022
تنسيق الجامعات 2022

يتسأل جميع طلاب الثانوية العامة عبر محركات البحث العالمي جوجل، حول معرفة موعظ بدء تسجيل رغباتهم عبر موقع التنسيق الالكتروني، وخطوات ملئ الرغبات سواء للكيات المتاحة في تنسيق المرحلة الأولى 2022، وقبل بدء التنسيق ينشر موقعنا في التقرير التالي، رابط تسجيل رغبات التنسيق 2022 وكذلك خطوات كتابة الرغبات بالتفصيل.

رابط موقع التنسيق 2022

يبدء الطلاب في تسجيل رغباتهم عبر موقع التنسيق 2022، يوم الخميس، الموافق 11 أغسطس، عبر بوابة الحكومة المصرية التالي:

https://tansik.digital.gov.eg/application/

ومن المقرر أن يستمر باب تسجيل الرغبات مفتوح حتى يوم الإثنين الموافق 15 اغسطس، ويغلق الباب مساء ذلك اليوم في تمام الساعة السابعة مساءٍ.

خطوات تسجيل رغبات التنسيق 2022

بعد الدخول عبر الرابط السابق ذكره، قم بكتابة رقم الجلوس والرقم السري الموجود على استمارة النجاح الخاصة به التي تسلمها من المدرسة التابع لها.

بعدها سوف تظهر أمام الطالب الاستمارة بها عدد كبير من الرغبات، ويجب عليه اختيار الرغبات الخاصة به، وسيتم ترتيب الرغبات بالاستمارة حسب طلب الطالب في الالتحاق بالكليات.

وبعد انتهاء الطالب من تسجيل الرغبات وتريتب الكليات حسب التي يرغب فيها، تظهر أمامه على الشاشة قائمة بالرغبات التي اختارها وفق الترتيب الذي استقر عليه لنتم مراجعتها للتأكد من صحة اختياراته، ويجب المراجعة يضغط الطالب على تسجيل البيانات التي تم الاستقرار عليها عبر موقع التنسيق.

مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2022

وتشير توقعات تنسيق الازهر  إلى أن الحد الأدنى للقبول في كلية طب الأسنان نحو 92%، كليات الصيدلة والعلاج الطبيعي 90%، الهندسة 80%، وبالنسبة لكليات المرحلة الأولى في الشعبة الأدبية يصل الحد الأدنى بين 81% و84%.

مواعيد تسجيل الرغبات في المعامل بالجامعات

يتم فتح هذه المعامل اعتبارا من الساعة الـ 9 صباحا وحتى الـ 3 عصرا يوميا خلال أيام المرحلة، ويمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة، وينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة الـ 7مساءً في أخر يوم للمرحلة.

أماكن الحصول على خدمة التنسيق الالكتروني

- معامل الحاسبات بالجامعات المصرية والكليات التابعة لها بالمحافظات المختلفة.
- الكمبيوتر الشخصي للطالب المتصل بشبكة الإنترنت.