اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الفلبين: مقتل شخصين في إطلاق نار داخل جامعة بالعاصمة مانيلا

الشرطة الفلبينية
الشرطة الفلبينية - أرشيفية

أعلنت الشرطة الفلبينية، اليوم الأحد، عن مقتل شخصين وإصابة اثنين آخرين على الأقل في حادث إطلاق نار في حفل التخرج بجامعة في العاصمة مانيلا.

وقال رئيس شرطة كويزون سيتي ريموس مدينا لقناة سي إن إن التلفزيونية الفلبينية، إن المشتبه به موجود بالفعل في حجز الشرطة ويخضع للاستجواب، نقلا عن وكالة رويترز.

وفي سياق آخر، أعلنت الشرطة الفلبينية، ديسمبر الماضي، عن ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار راي بالبلاد إلى 375 قتيلا، وفقا لوكالة فرانس برس.

وبالأمس، ذكر مسؤولون فلبينيون، أن حصيلة إعصار راي في البلاد ارتفعت إلى 108 قتلى حتى الآن، وفقا لوكالة فرانس برس.

وفي سياق آخر، قال مسؤولون أمنيون فلبينيون، يوليو الماضي، أن عدد ضحايا تحطم الطائرة العسكرية التابعة للقوات الجوية الفلبينية أرتفع إلى 31 قتيلا بعد أن قفز بعضهم من الطائرة، في أسوأ كارثة جوية عسكرية بالبلاد منذ ما يقرب من 30 عامًا.

وأظهرت صور من الموقع ألسنة اللهب والدخان يتصاعد من حطام متناثر بين الأشجار بينما كان رجال يرتدون الزي القتالي يتجولون في الأنحاء.

وتحطمت طائرة النقل لوكهيد سي -130 التي كانت تقل جنودًا متجهة إلى عمليات مكافحة التمرد على متنها 96 شخصًا، في باتيكول بإقليم سولو في أقصى جنوب الدولة الأرخبيلية، حيث يخوض الجيش حربا طويلة ضد متشددين إسلاميين من جماعة أبو سياف وفصائل أخرى.

وقد حاولت الطائرة الهبوط في مطار جولو، لكنها تجاوزت المدرج دون أن تهبط، وفشلت في الارتفاع ثانية وتحطمت في منطقة باتيكول المجاورة.

وقالت قوة المهام المشتركة سولو في بيان "شوهد عدد من الجنود يقفزون من الطائرة قبل اصطدامها بالأرض، مما جنبهم الانفجار الناجم عن تحطم الطائرة".

وقال قائد الجيش سيريليتو سوبيجانا إن الطائرة "فوتت المدرج في محاولة لاستعادة السلطة".

وقال الجيش في البيان إنه تم انتشال 29 جثة ونقل 50 شخصا إلى المستشفى، فيما اعتبر17 آخرين في عداد المفقودين، مضيفا أنه لا يزال هناك أمل للناجين.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع، الكولونيل إدجارد أريفالو، إن الحادث أسفر عن مقتل مدنيين اثنين على الأرض، وإصابة أربعة آخرين.