اهم الاخبار
الثلاثاء 24 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

شهيدة الصحافة.. من هى شيرين أبو عاقلة التي استشهدت اليوم برصاص الإحتلال الإسرائيلي؟

شيرين أبو عقلة
شيرين أبو عقلة

تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الإجتماعي لاستشهاد صحفية تعمل بقناة الجزيرة الإخبارية والتي تدعى «شيرين أبو عاقله»، صباح اليوم الأربعاء، عن عمر يناهز 51 عاما برصاص جيش الاحتلال، وذلك أثناء تغطيتها اقتحام إسرائيل مدينة جنين ومخيمها، حيث أطلق الجنود الإسرائيلين الرصاص على الزميلة أبو عاقلة، رغم أنها كانت ترتدى سترة الصحافة التى تميزهم عن غيرهم أثناء التغطيات.

قتل شيرين أبو عاقلة

وأصيبت الصحفية شيرين أبو عاقلة بعيار ناري في رأسها، وتم نقلها إلى قسم الطوارئ بمستشفى ابن سينا التخصصي بمدينة جنين ولكنها لفظت أنفاسها الأخيرة.

وشيعت الضفة الغربية اليوم ومخيم جنين تحديدًا، جثمان الصحفية شيرين أبوعاقلة، ومن المتوقع أن تدفن في القدس بعد الصلاة عليها في كنيسة دير اللاتين في جنين.

قناة الجزيرة

وأدانت شبكة الجزيرة مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة، مطالبة المجتمع الدولي محاسبة قوات الاحتلال الإسرائيلي لتعمدها استهداف مراسلة إخبارية.

وفي هذا السياق، باشرت النيابة العامة الفلسطينية، التحقيق في جريمة إعدام قوات الاحتلال الصحفية شيرين أبوعاقلة، مشيرة إلى أنها ستتابع القضية من خلال نيابة الجرائم الدولية المختصة بتوثيق الجرائم الداخلة باختصاص المحكمة الجنائية الدولية، تمهيدًا لإحالتها لمكتب المدعي العام في المحكمة الجنائية الدولية.

من هى شيرين أبو عاقلة؟

- تدعى شيرين نصري أبوعاقلة.

- ولدت في مدينة القدس الشرقية عام 1971.

- ولدت لأبوين مسيحين.

- تعمل في شبكة الجزيرة الإعلامية منذ أكثر من ربع قرن.

- درست في مدرسة راهبات الوردية في القدس الشرقية.

- التحقت بجامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن لدراسة الهندسة المعمارية، لكنها قررت أن مستقبلها يكمن في الإعلام فحصلت على درجة البكالوريوس من جامعة اليرموك في الأردن.

- عادت بعد التخرج إلى فلسطين وعملت في عدة مواقع مثل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، وإذاعة صوت فلسطين، وقناة عمان الفضائية، ثم مؤسسة مفتاح، وإذاعة مونت كارلو،  في عام 1997 انتقلت للعمل في قناة عربية وهى قناة الجزيرة الفضائية.