اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

ارتفاع عدد قتلى انحراف قطار عن مساره في إيران إلى 17شخص

انحراف قطار عن مساره
انحراف قطار عن مساره بإيران

أفادت وكالة تسنيم الدولية الأنباء، اليوم الأربعاء، أن 17 شخص لقوا مصرعهم وأصيب 50 آخرين في حادث خروج قطار ركاب عن مساره في مدينة طبس الواقعة في محافظة يزد شرقي إيران.

وقال محافظ مدينة طبس، علي أكبر رحيمي، إن 4 عربات للقطار من أصل 7 خرجت عن مسارها صباح اليوم الأربعاء.

وأضاف رحيمي: أنه بحسب التقرير الأولي لخدمات الطوارئ، أسفر الحادث عن مقتل 17 شخص وإصابة 50 آخرين، مرجحا زيادة عدد الضحايا بسبب خطورة الحادث.

وتابع قائلا: إن وحدات الإغاثة التابعة للهلال الأحمر تتواجد حاليا في مكان الحادث، مشيرا إلى أن قوات الإغاثة مازالت تقوم بفحص العربات وتحديد الإصابات أو القتلى المحتملين.

ولفت رحيمي إلى أنه تم إرسال 12 سيارة إسعاف، ومروحية وقطار إلى مكان الحادث لنقل المصابين إلى المستشفى.

ومن جانبه، ذكر رئيس هيئة الإنقاذ والإغاثة التابعة للهلال الأحمر الإيراني، مهدي ولي بور، أن حادث قطار ركاب مشهد- يزد وقع في الساعة 5 و35 دقيقة صباحا بتوقيت طهران في محطة مزينو الواقعة على بعد 85 كيلومتر من مدينة طبس.

وأوضح أنه تم إرسال فرق الإغاثة من الهلال الأحمر فورا الى المكان. هذا وأعلنت العلاقات العامة للسكك الحديدية في بيان إن حادث خروج القطار عن سكته وقع بسبب اصطدام القطار بحفارة آلية.

ونقلت وكالة أنباء فارس عن المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر في محافظة خراسان جنوبي (شرق) محمد رضا رضائي، قوله إن قطار نقل الركاب الذي كان في طريقه من مدينة مشهد (شمال شرق) الى مدينة يزد (وسط) قد خرج عن سكته فجر اليوم الأربعاء.

وفي وقت سابق، أكد مدير عام شؤون الازمة في محافظة يزد محمد علي ملك مصرع 13 شخصا وقال: ان عملية إخلاء المسافرين قد جرت وأن المستشفيات هي الآن في أهبة الاستعداد.

 كما تم إيفاد 10 فرق عمليات من جمعية الهلال الاحمر ومروحية تابعة لها من محافظة يزد إلى منطقة الحادث لإغاثة الركاب.

بدوره قال المسؤول في مؤسسة سكك الحديد مير حسين موسوي أنه وفق المعلومات الاولية الواصلة فإن الحادث نجم عن اصطدام قطار "مشهد- يزد" بجهاز حفر ميكانيكي كان على جانب السكة.