اهم الاخبار
السبت 02 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

وزير الشباب والرياضة: السيسي الراعي الأول للرياضة في مصر

الوكالة نيوز

كشف الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، تفاصيل اجتماعه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء بشأن متابعة آخر مستجدات مدينة مصر للألعاب الأولمبية.

وقال "صبحي" في تصريحات عبر برنامج "حضرة المواطن" مع الإعلامي سيد علي: "شرفنا اليوم بلقاء الرئيس السيسي الراعي الأول للرياضة في مصر والذي يريد ربط الرياضة بتطوير الإنسان المصري وبنائه والبنية الأساسية الرياضية التي أصبحت في حتة مختلفة والتطوير في كل القطاعات بما فيها القطاع الشبابي والقطاع الرياضي".

وأضاف: "عندما حصلت مصر على صفر المونديال عام 2010 كان بسبب عدم الاستعداد في البنية الأساسية الرياضية والاستضافات الكبيرة لأولادنا الذين كانوا يضطروا إلى الوقوع تحت ضغط السفر لعدم قدرة الدولة المصرية على استضافة مثل هذه الأحداث الرياضية".

وتابع: "هذا لم يعد موجود ولم يكن عندنا مكان رسمي يستوعب استضافة بطولات عالمية ولكن كل هذا انتهى وبقى عندنا في مصر إدارة اقتصادية للمنشآت الرياضية، يعني لما يكون عندنا استاد وملاعب وصالات نحسب نسب تشغيلها على مدار السنة حسب استضافة بطولة أو غيره ونشوف استهلاكها للمياه والكهرباء وكان دايما بتكون مديونة وعليها فلوس.

واختتم صبحي:" سيتم إسناد هذه المنشآت إلى إدارات محترفة وشركات قطاع خاص لإدارة هذه المنشآت لتقوم بابتكار خطط وبرامج مرتبطة بأحداث رياضية وثقافية".