اهم الاخبار
الخميس 07 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

صلاح ينافس رونالدو وكين ودي بروين وماني وفان دايك الخميس القادم

في حفل رابطة اللاعبين لأفضل لاعب

الوكالة نيوز

ينتظر النجم العالمي محمد صلاح لاعب ليفربول حفل توازيع جوائز رابطة اللاعبين لأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي للموسم المنصرم.. وأعلنت رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية أمس الأول عن 6 مرشحين لحصد جائزة لاعب العام في إنجلترا.

ويتنافس علي صلاح رفقة كل ساديو ماني وفيرجيل فان دايك زملائه بليفربول وكيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي وهاري كين نجم توتنهام هوتسبير وكريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد .. ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن الفائز في حفل سيقام الخميس المقبل في السادسة مساء.. ويتم تحديد الفائز بالجائزة من خلال تصويت أعضاء رابطة اللاعبين المحترفين.

وحصد صلاح جائزة لاعب العام في الدوري الإنجليزي للموسم المنصرم المقدمة من رابطة اللاعبين المحترفين والتي تعتمد بشكل كامل على أصوات الجمهور.. بينما حصل البلجيكي كيفين دي بروين علي جائزة أفضل لاعب في الدوري الأنجليزي من قبل رابطة البريميرليج

وتقاسم محمد صلاح وسون هيونج مين (نجم توتنهام) جائزة هداف البريميرليج، برصيد 23 هدفا، فيما نال النجم المصري جائزة أفضل صانع للأهداف ب13 تمريرة حاسمة.

وسبق أن توج صلاح بالجائزة موسم 2017 / 2018 بينما توج رونالدو بالجائزة مرتين موسم 2007 / 2007 و2007 /2008 كذلك حصل عليها دي بروين مرتين موسمين 2019 / 2020 و2020 /2021 بينما حصل فيرجيل فان دايك عليها مرة واحدة موسم 2018 /2019 .. في المقابل لم يحصل عليها ساديو ماني وهاري كين سابقا.

وحصد صلاح جائزة هداف البريميرليج هذا الموسم منافصة مع النجم الكوري الجنوبي سون لاعب توتنهام بعدما سجل كل منهما 23 هدفا هذا الموسم كما حصد صلاح جائزة أكثر اللاعبين تقديما للتمريرات الحاسمة بالبريميرليج بـ13 تمريرة وذلك خلال 35 مباراة خاضها صلاح مع ليفربول بالدوري الإنجليزي هذا الموسم وتحصل خلالها علي إنذار وحيد.

أما دي بروين منافس صلاح الأكبر لحصد الجائزة لعب 30 مباراة بالبريميرليج هذ الموسم سجل خلالها 15 هدفا وقام بصناعة 8 أهداف آخرين وتحصل علي إنذرين .. بينما سجل هاري كين مهاجم توتنهام 17 هدفا وصنع 9 أهداف آخرين في 37 مباراة لعبها هذا الموسم بالمسابقة وتحصل علي 5 إنذارات.

بينما ساديو ماني نجم السنغال وليفربول سجل 16 هدفا وصنع 4 آخرين خلال 34 مباراة لعبها بالبريميرليج هذا الموسم وتحصل علي 5 إنذارات .. في المقابل سجل فان دايك المدافع الهولندي لنادي ليفربول 3 أهداف وقام بصناعة 4 آخرين خلال 34 مباراة لعبها هذا الموسم وتحصل علي 3 إنذارات .. أما النجم البرتغالي رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد فقد سجل 18 هدفا وصنع 3 آخرين في 30 مباراة لعبها هذا الموسم بالمسابقة وتحصل علي 8 كروت صفراء.