اهم الاخبار
الإثنين 08 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

مقتل فلسطينية خلال محاولة هجوم على جنود إسرائيليين في الضفة الغربية

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، عن مقتل الفلسطينية غفران هارون حامد وراسنة (31 عاما)، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، عند مدخل مخيم العروب، شمال الخليل، بزعم محاولتها طعن جنود.

ووفقا لوكالة معا، فقد أدعي الجنود أن الشابة اشهرت سكينا وحاولت مهاجمتهم على الحاجز وتم إطلاق النار عليها.
وذكر الهلال الأحمر أن قوات الاحتلال أعاقت وصول طواقمها للفتاة وهي مصابة بالرصاص الحي حيث تم تسليمها للطواقم بعد ما يقارب 20 دقيقة ويجري نقلها الآن للمستشفى الأهلي بالخليل.
وصرحت مصادر طبية في المستشفى الأهلي بأن القتيلة، وصلت الى قسم الطوارئ وهي مصابة في الصدر، وحالتها الصحية حرجة للغاية.
وقال المتحدث باسم نادي الأسير أمجد النجار، إن الشهيدة كانت قد اعتقلت بتاريخ 10/1/2022 وأفرج عنها بعد اعتقال استمر 3 شهور بتاريخ 2022/4/1.
وفي وقت سابق من اليوم، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حملة اعتقالات حيث اعتقلت سبعة فلسطينيين، من محافظة رام الله والبيرة، بينهم أربعة أطفال.

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية عن مصادر أمنية قولها، إن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة أطفال من قرية راس كركر، غرب رام الله، وهم: حمزة محمد يوسف نوفل، ومصطفى عبد اللطيف شعبان نوفل، ونصر عبد الفتاح نصر نوفل، وأحمد لؤي صالح سمحان، وجميعهم يبلغون من العمر (13 عاما)، وهم طلبة مدرسة.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين أحمد جهاد صدقة (27 عاما)، وكمال رشاد صدقة (25 عاما)، بعد أن داهمت منازلهم في قرية المدية، غرب المدينة.

كما تم اعتقال من بلدة بيت سيرا، الشاب أحمد يوسف عنقاوي (26 عاما)، بعد اقتحام البلدة.

هذا وفتشت قوات الاحتلال منزل عبد الرحيم عيسى أبو سمرة (62 عاما)، في بلدة بيت لقيا، غرب رام الله.

وفي السياق، أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، عن إصابة فلسطيني، الثلاثاء الماضي، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب اقتحام مخيم جنين.

وذكرت مصادر محلية لـ “وفا"، أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، وحاصرت منزلا في منطقة الهدف، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة، أسفرت عن إصابة مواطن بالرصاص الحي في القدم، وتم نقله إلى إحدى المستشفيات، لتلقي العلاج.