اهم الاخبار
الإثنين 04 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

أمين عام الحركة الوطنية: القوة الناعمة من أهم دوائر الأمن القومي المصري

الوكالة نيوز

قال الدكتور أحمد الضبع نائب رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية والأمين العام إن دوائر الأمن القومي كثيرة ومتعددة سواء على المستوى الداخلي أو الخارجي ومن دوائر الأمن القومي المهمة ما يسمى بالقوة الناعمة  والتي يندرج تحتها الفن والإعلام، فمصر كان لها دور ريادي في نشر الثقافة والفن في عصر ذهبي لصناعة الفن والإعلام .

فيلم أصحاب ولا أعز 

وأضاف الضبع أن مصر سيطرت على المحيط الإقليمي من خلال أم كلثوم وعبد الحليم حافظ والقوة الناعمة، مشيرا إلى أن المؤامرة على مصر هى ترك القوة الناعمة، " ففيلم أصحاب ولا أعز " هو محاولة لنشر الثقافات التي تسقط القوة، على خلاف مسلسل الإختيار الذي هز الشرق الأوسط، فمن هنا لابد أن تعيد صياغة الثقافة، وأن تعود ماسبيرو لتكون هى واجهة الدولة، فصوت العرب كان في وقت من الأوقات هو المؤثر .

وتابع الأمين العام أن مصر بدأت في استرداد قوتها الناعمة من خلال أعمال متميزة تحاول إحياء دورها الفني والثقافي ولكن نحتاج مزيد من التنسيق والتعاون من أجل هذا الملف المهم والمؤثر في الأمن القومي المصري .

جاء ذلك خلال  الندوة التثقيفية  لحزب الحركة الوطنية المصرية تحت عنوان "تهديدات دوائر الأمن القومي المصري"، برئاسة رؤوف السيد على رئيس الحزب  وحضور نواب ومساعدي ومستشاري رئيس الحزب وأمناء الأمانات المركزية وأمناء المحافظات وقيادات وكوادر الحزب، وذلك في إطار التوعية السياسية ودعم الجهود الوطنية في مواجهة الأخطار التي تواجهها مصر خلال المرحلة الراهنة . 

يحاضرالندوة اللواء دكتور  وائل ربيع مستشار مركز الدراسات الاستراتيچية بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، ويديرها الدكتور أحمد رؤوف السيد نائب رئيس الحزب للشئون السياسية والاقتصادية،  وذلك بتنسيق الدكتورة حنان الشاذلي الأمين العام المساعد للحزب وأمين التدريب والتثقيف بالمركزية، وعدد من القيادات الحزبية والكوادر الشبابية.