اهم الاخبار
الثلاثاء 05 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الوداد المغربى يهزم الأهلي بهدفين ويتوج بدورى أبطال أفريقيا

الوكالة نيوز

توج الفريق الاول لكرة القدم بنادي الوداد المغربي بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة فى تاريخه بعد الفوز على الاهلي بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد مركب محمد الخامس في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وجاء الهدف الأول  فى الدقيقة 15 من زمن المباراة ، بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء عن طريق زهير المترجي لتسكن مرمى محمد الشناوي .

وأضاف  زهير المترجي الهدف الثاني فى الدقيقة 48 من زمن المباراة ، من هجمة مرتدة سريعة لفريق الوداد انطلق رضا الجعادي بالكرة على الجانب الأيمن ثم أرسل تمريرة عرضية سددها مباشرة زهير المترجي من أمام محمد هاني وتصدى لها الشناوي ولكن تابعها زهير المترجي بتسديدة مباشرة سكنت الشباك.

الشوط الأول

وشهدت الدقيقة 3 أول تسديدة فى المباراة من جانب لاعب الوداد يحيي عطية الله الذي سدد الكرة من مسافة بعيدة ومرت مباشرة لخارج الملعب بعيدة عن مرمى محمد الشناوي.

وشهدت الدقيقة 11أول كرة خطيرة على مرمى محمد الشناوي  بعد تسديدة قوية من خارج منطقى الجزاء من لاعب الوداد جاي مبينزا سدد كرة قوية  ارتدت من العارضة ثم شتتها الدفاع الأهلاوي.

وجاء الهدف فى الدقيقة 15 من زمن المباراة ، بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء عن طريق زهير المترجي لتسكن مرمى محمد الشناوي .

وأضاع ياسر ابراهيم فرصة التعادل للنادي الاهلي فى الدقيقة 24  من زمن المباراة ، بعد متابعة عرضية على معلول من الجانب الايمن على أثر الضربة الركنية ليضعها برأسة خارج المرمى .

وأضاف طاهر محمد طاهر إدارك التعادل فى الدقيقة 35 من زمن المباراة ، بعد متابعة عرضية على معلول من الجانب الايمن على أثر الضربة الركنية ليضعها برأسة خارج المرمى.

الشوط الثانى

سجل  زهير المترجي الهدف الثاني للوداد فى الدقيقة 48 من زمن المباراة ، من هجمة مرتدة سريعة لفريق الوداد انطلق رضا الجعادي بالكرة على الجانب الأيمن ثم أرسل تمريرة عرضية سددها مباشرة زهير المترجي من أمام محمد هاني وتصدى لها الشناوي ولكن تابعها زهير المترجي بتسديدة مباشرة سكنت الشباك.

وأجرى بيتسو موسيماني تبديلين دفعة واحدة بنزول أفشة مكان حسين الشحات ،  ونزول محمد شريف بديلا لأحمد عبد القادر ، من أجل تقليص الفارق الهدفين فى المباراة .

وتحصل أليو ديانج لاعب وسط الاهلي على بطاقة صفراء بعد تدخل متهور على المنافس فى الدقيقة 58 من زمن اللقاء.

ودفع بيتسو موسيماني بعمرو السولية بديلا لحمدي فتحي ، كما قام بنزول صلاح محسن بديلا لمحمد هاني فى الدقيقة 70  من زمن المباراة.

وسدد أفشة كرة قوية من خارج منطقة الجزاء وتصدى لها الحارس أحمد التغناوتي ببراعة فى الدقيقة  74، تابعها تسديدة قوية من علي معلول فى الدقيقة 77 من زمن المباراة علت عارضة حارس مرمى الوداد.

وأرسل ديانج  عرضية متقنة داخل المنطقة ليسددها صلاح محسن ويتصدي لها التكناوتي ويشتتها الدفاع إلي وسط الملعب الدقيقة 80 من زمن المباراة .

وأهدرصلاح محسن فرصة تسجيل الاهلي الهدف الأول بعدما أرسل أفشة الكرة لداخل منطقة الجزاء قابلها صلاح محسن بتسديدة من أمام المرمى ولكن تصدى لها الحارس أحمد التغناوتي ببراعة فى الدقيقة 82.

ودفع بيتسو موسيماني بالتبديل الخامس بنزول وليد سليمان بديلا لأليو ديانج فى الدقيقة 84  من أجل مواصلة الضغط لتسجيل هدف على الأقل للنادي الأهلي .