اهم الاخبار
الخميس 18 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

أرقام قياسية جديدة تنتظر الأهلي في حالة التتويج بدوري أبطال إفريقيا

الوكالة نيوز

ينتظر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مواجهة نارية أمام فريق الوداد المغربي، في إطار نهائي دوري أبطال إفريقيا موسم 2021/2022.

تنطلق المواجهة المنتظرة بين الفريقين، في تمام التاسعة مساء اليوم الاثنين الموافق 30 من شهر مايو الجاري، ويحتضن ستاد محمد الخامس هذا اللقاء المرتقب.

الأهلي وموعد مع تسطير تاريخ جديد

و ينتظر النادي الأهلي، تاريخ جديد، فقي حالة تتويج المارد الأحمر بالبطولة على حساب فريق الوداد المغربي، سيصل للرقم 11 من جسده للأميرة السمراء وينفرد بكونه الأكثر حصداً لها، كنا أن تنصيبه بهذه البطولة سيكون للمرة الثالثة على التوالي، وستكون هذه المرة الأولى التي يحصد فيها النادي اللقب ثلاث مرات متتالية.

وكما ينتظر الأهلي تاريخ كبير في حالة حصد اللقب، فحارس الفريق وقائده محمد الشناوي، هو الآخر على موعد مع تسطير تاريخ كبير مع النادي الأهلي، فصاحب ال 32 عام، سيصبح هو الحارس الذي يخوض 4 نهائيات مع النادي الأهلي، وسيتساوى مع الحضري الحارس السابق المارد الأحمر، والذي حصد هو الآخر3 بطولات مع النادي الاهلي.

تتويج المارد الأحمر بالبطولة للمرة الثالثة على التوالي، سيجعله  النادي الأوحد الذي تمكن من حصد 3 بطولات متتالية، كما سيحصل على 11لقباً، وسيبتعد بفارق 6 بطولات عن غريمه التقليدي ، نادي الزمالك صاحب الخمس تتويجات بالبطولة.

كما أن تتويج النادي الاهلي بالبطولة، سيصاحبه تأهل ثالث لبطولة كأس العالم للأندية، وسيصبح لديه فرصة لحصد ميدالية ذات لون مختلف عن ما حققه المشاركتين الماضيتين، والتي حصد فيها الفريق على ميداليتين برونزيات بعدما جاء ثالثًا في المشاركتين.