اهم الاخبار
الثلاثاء 16 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني يثير أزمة مصانع أسمنت السويس مع الغاز والمازوت بطاقة النواب

الوكالة نيوز

شارك النائب عيد حماد، عضو لجنة البيئة والطاقة بمجلس النواب، فى اجتماع اللجنة اليوم، برئاسة الدكتور حسام عوض الله، لمناقشة موازنة وزارة البترول والطاقة المتجددة، بحضور وزير البترول المهندس طارق الملا.

وأكد عضو مجلس النواب، أن إلى استيراد الفحم الحجري من الخارج، أدي إلى ارتفاع اسعار مواد البناء خاصة الحديد والأسمنت بشكل كبير.

وأشار النائب عيد حماد، إلى المشاكل التي تواجهها مصانع الـ " السويس للاسمنت" الـ 3، والتي تقع تحت إدارة مستثمر  الماني، بسبب عدم وجود مازوت أو غاز لتشغيل الأفران الخاصة بها، مما تسبب فى توقف العمل بالمصانع عدة مرات، لافتا إلى انه تم قطع الغاز عن المصانع بالرغم من وجود مديونيه على الوزارة للمصانع.
وتابع عضو لجنة لبيئة والطاقة بالبرلمان ن خلال اجتماع اللجنه اليوم بحضور المهندس طارق الملا، وزير البترول، لمناقشة موزانة الوزارة، وجهودها في التعامل مع الازمه العالميه، أن نقابة المصانع  تواصلت  معه اكثر من مرة، للتواصل مع الوزارة للسماع لهم بتوصيل الغاز 10 ساعات فقط لتشغيل الافران.

وطالب النائب عيد حماد، وزير البترول بضرورة حل أزمة  الغاز والمازوت، موضحا أن المصانع تسعي للعمل بالمازوت لتخفيض سعر مواد البناء كالحديد والأسمنت.