اهم الاخبار
السبت 02 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

خالد المحجوب: حكومة الدبيبة جوعت الشعب الليبي .. وخلقت سبل للسلب والنهب

الوكالة نيوز

عقدت بدولة اسبانيا ورشة فن متخصصة ناقش خلالها اعضاء اللجنة العسكرية5+5 برنامج عملها ومايجب   تحقيقه في المرحلة القادمة لكي ينفذ ماتم الاتفاق عليه وماينتظره الليبيون من هذه اللجنة التي عولوا عليها وعلى و طنية اعضائها .

وقال اللواء خالد المحجوب مدير الشئون المعنوية بالجيش الوطني الليبي انه قد تم التأكيد في النقاشات على ضرورة حل التشكيلات المسلحة بالمنطقة الغربية والتي تعرقل عمل الحكومات بسبب امتلاكها للقوة واستخدامها لها بمايمنع الاستقرار واداء المؤسسات لمهامها مشدداً علي ان ماتقوم به هذه المجموعات من عمليات تهريب ونهب لاموال الدولة وفرضها املاءاتها بما يؤثر على معيشة المواطن.

واضاف المحجوب انه بات من الضروري دمج هؤلاء في مؤسسات عامة وخاصة ونزع السلاح من تكويناتهم ليلتحقوا باعمال غير عسكرية وأمنية على ان تؤمن لهم الحياة الكريمة مشيراً الي ان اعضاء اللجنة اكدوا علي ان استمرار وجود هذه المجموعات يعني عدم امكانية تحقيق الاستقرار والامن في البلاد  مهما كانت الاجراءات ومقترحات الحلول  ناجعة .

تجويع وحرمان

وتابع مدير الشئون المعنوية بالجيش الوطني الليبي خلال تصريحاته قائلاً : ان حكومة الوحدة الوطنية برئاسة الدبيبة فشلت بامتياز في ان تكون قادرة على تحقيق اي غرض من اغراض وجودها بل كانت معول هدم لما تم انجازه من قبل اللجنة العسكرية المشتركة 5+5  ، واصبحت الحكومة طرفا في صراعات استخدم خلالها المال العام لصالح اغراض شخصية وقامت بالعمل على تجويع وحرمان عدد كبير من الليبيين من قوت عيشهم سواء في المؤسسة العسكرية او الامنية او قطاع النفط في مناطق استهدفت بعينها .

واختتم خالد المحجوب قائلاً : ان استمرار هذه الحكومة معناه تقويض السلم واستمرار الفساد والنهب والتجاوزات وكل ماتسعى اليه هو البقاء في السلطة وخلق سبل للنهب والسرقة.