اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الأمم المتحدة: ندين بشدة مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة وندعو لإجراء تحقيق

الصحفية شيرين أبو
الصحفية شيرين أبو عاقلة

أدانت منظمة الأمم المتحدة بشدة مقتل مراسلة قناة الجزيرة الصحفية شيرين أبو عاقلة، اليوم الأربعاء، وتدعو لإجراء تحقيق فوري، نقلا عن العربية نت.

وقد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية وفاة شيرين أبو عاقلة متأثرة بإصابتها بنيران جيش الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية.

وأوضحت الصحة الفلسطينية أن مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة أصيبت برصاصة حية في الرأس وذكرت أن وضعها كان حرجا للغاية، كما أصيب الصحفي علي السمودي ايضا برصاصة حية في الظهر ووضعه مستقر.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم جنين وحاصرت أحد المنازل وسط اشتباكات عنيفة مع مسلحين، وأصيب اثنان من الصحفيين بشكل خطير بعد استهدافهم من قبل الجيش الاسرائيلي.

وذكر الجيش الإسرائيلي في بيان إن قواته أطلقت النار ردا على تعرضها "لنيران كثيفة" في جنين، مضيفا أن "ثمة احتمالا محل البحث حاليا بأن المراسلين أصيبا ربما بنيران أطلقها مسلحون فلسطينيون".

وحمل الرئيس الفلسطيني محمود عباس القوات الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن وفاة مراسلة الجزيرة.

وفي سياق متصل، أدانت منظمة التعاون الإسلامي، في بيان أمس الثلاثاء، الاستيطان الاستعماري والتهجير القسري للفلسطينيين في مدينة القدس.

وأعربت منظمة التعاون الإسلامي عن رفضها وإدانتها للتصريحات الإسرائيلية حول السيادة المزعومة على مدينة القدس المحتلة، وعملية هدم بناية عائلة الرجبي في بلدة سلوان، التي تشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

وأكدت التعاون الإسلامي على دعمها الثابت لحق الشعب الفلسطيني في السيادة الكاملة على مدينة القدس الشرقية باعتبارها عاصمة دولة فلسطين، مجددة إدانتها لكل المواقف والإجراءات الإسرائيلية الرامية لتغيير الوضع القانوني والتاريخي فيها، بما في ذلك سياسة الاستيطان الاستعماري وهدم المنازل والتهجير القسري للمواطنين الفلسطينيين، ومحاولة التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى المبارك.

كما حملت منظمة التعاون الإسلامي إسرائيل، قوة الاحتلال، المسؤولية الكاملة والمباشرة عن استمرار هذه الجرائم والاعتداءات التي ترتكبها ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته يوميا، مطالبة في الوقت نفسه المجتمع الدولي وخصوصاً مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه إنفاذ قراراته والضغط على إسرائيل، قوة الاحتلال، من أجل وقف انتهاكها المستمرة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.