اهم الاخبار
الأربعاء 06 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

خطوات تسجيل قراءة عداد الغاز الطبيعي ... مايو 2022

عداد الغاز الطبيعي
عداد الغاز الطبيعي

يستعلم الكثير من المواطنين، وذلك خلال الفترة الحالية، من بداية شهر مايو 2022 عن كيفية تسجيل قراءة عداد الغاز الطبيعي، وذلك على مستوى جميع المحافظات المصرية،. ذلك ضمن من لديهم تعاقد مع شركة بتروتريد ويحصلون على تلك الخدمة، والتي تندرج ضمن خدمات المرافق العامة، وكانت الشركة خلال الفترة الماضية، بالتزامن مع تطبيق الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وأيضًا بغرض تسهيل الأمور على جميع المواطنين، وذلك من أن تسجيل قراءة العداد.


ودفع قيمة الفاتورة المستحقة بعد معرفة قيمتها بشكل الكتروني، ضمن توفير الجهد والوقت، وذلك من أن يتم إجراء كافة تلك الأمور من المنزل، دون الحاجة للذهاب إلى أقرب فرع من فروع الشركة، ومن أبرز الطرق المتاح من خلاها تسجيل قراءة العداد من قبل عميل الشركة، خلال الموعد المحدد لذلك الأمر، من خلال تطبيق بتروميتر، ولكن يتطلب الأمر إنشاء حساب من قبل عميل الشركة، وذلك ضمن ذلك التطبيق.


تسجيل قراءة عداد الغاز الطبيعي عبر تطبيق بتروميتر

ويمكن تسجيل قراءة عداد الغاز الطبيعي، وذلك من خلال تطبيق بتروميتر، وذلك فيما هو خاص لفاتورة شهر مايو 2022، وذلك بعد أن يتم تحميل التطبيق مباشرة على الهاتف المحمول، سواء من خلال جوجل بلاي، أو بلاي ستور، ومن ثم يتم إنشاء حساب من خلال كتابة جميع البيانات المطلوبة، وبعد ذلك يتم تعين كلمة سر بالإضافة إلى اسم المستخدم، ومن ثم يتم تسجيل القراءة بواسطة الهاتف المحمول، وذلك ضمن تصوير العداد والقراءة الموضحة فيه.

 

ضمن الخانات المدرجة فيه باللون الأسود، حيث أن ذلك التطبيق يعمل على تحويل تلك القراءة إلى مبلغ مالي مستحق، ضمن قيمة الفاتورة المطلوب من العميل أن يتم سدادها من قبله إلى الشركة خلال الفترة المحدد للسداد، كما أن ذلك التطبيق يقدم خدمات أخرى متعددة سواء من معرفة قيمة الفاتورة بشكل شهري، أيضًا إمكانية سداد الفاتورة من خلال التطبيق، إلى غير ذيك من إمكانية التواصل مع الشركة بكل سهوله من خلال التطبيق.


موعد تسجيل قراءة عداد الغاز الطبيعي 2022


وكانت شركة بتروتريد للغاز الطبيعي،. ذلك من خلال خدمات تطبيق بتروميتر، والذي كان تم إطلاقه من قبل الشركة خلال الفترة الماضية، وذلك بهدف تسهيل الحصول على كافة الخدمة، وفرت إمكانية تسجيل قراءة العداد من قبل جميع المواطنين، وذلك بهدف أن يتم معرفة قيمة الاستهلاك، وذلك خلال فترة محددة والتي هي ضمن ال 15 يوم الأولى منذ بداية كل شهر، وبعد ذلك ضمن انقضاء تلك المدة.


يكون متاح الاستعلام عن قيمة الفاتورة من قبل جميع عملاء الشركة على اختلاف المحافظات المصرية، بالإضافة إلى دفع قيمة الفاتورة بشكل الكتروني بواسطة بطاقة الائتمان عبر ذلك التطبيق الالكتروني الرقمي الحديث، وذلك ضمن خطوات وكيفية تسجيل قرءاة عداد الغاز الطبيعي شهر مايو 2022.