اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

خطوات تسجيل قراءة عداد الغاز الطبيعي....شهر مارس 2022

فاتورة الغاز الطبيعي
فاتورة الغاز الطبيعي

تسجيل قراءة عداد الغاز الطبيعي شهر مارس 2022 بشكل الكتروني يبحث عنه الكثير من المواطنين على مستوى المحافظات المصرية، وذلك خلال الفترة الحالية، وذلك ضمن الفترة المحددة من قبل شركة بتروتريد وذلك حتى يتم تسجيل القراءة الخاصة بالعداد والتي تكون ضمن ال 15 يوما الأخيرة من كل شهر.

ومن ثم في بداية الشهر الجديد يمكن معرفة القيمة المطلوب سدادها من قبل المواطن ويتم الأمر سواء من تسجيل القراءة أو الاستعلام عن قيمة الفاتورة وذلك من الاستهلاك الخاص بالمواطن من خلال رابط الموقع المخصص من قبل الشركة لذلك الأمر، ضمن الاستعلام الكترونيا التام.

بالتزامن مع تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وأيضا الخدمات الإلكترونية الحديثة التي تقدمها الشركة، كما أنه يمكن أن يتم سداد الفاتورة من قبل المواطن بعدما يتم معرفة قيمتها أيضا من خلال ذلك الموقع المخصص للشركة ضمن الخدمات التي يمكن الحصول عليها من خلاله.


خطوات تسجيل قراءة عداد الغاز الطبيعي مارس 2022

ويمكن عبر العديد من الخطوات المتتالية من قبل كافة المواطنين في مصر ممن هم لديهم عداد غاز طبيعي تسجيل القراءة الخاصة به وذلك لشهر مارس 2022، وذلك حتى يتمكنوا من معرفة قيمة الفاتورة وذلك بالتزامن مع صدور الفاتورة الخاصة بذلك الشهر ومن ثم يتم سدادها من قبلهم بكل سهولة.

وذلك من خلال موقع الشركة الكترونيا فقط برقم عداد الغاز، حيث أن الأمر يتم بعد تسجيل الدخول لرابط موقع الشركة من خلال الرابط التالي من هنا وبعد ذلك يتم اختيار تسجيل قراءة عداد الغاز الطبيعي ضمن الضغط على الأيقونة الخاصة به، وبعد ذلك تأتي خطوة كتابة بيانات المواطن التي يتطلبها الأمر.

 

لتسجيل القراءة الخاصة بشهر مارس 2022، وذلك من رقم العداد وأيضا القراءة التي ظهرت للمواطن وأيضا رقم الشارع و العمارة السكنية والمنزل، وبعد إتمام كتابة كافة البيانات يتم الضغط على أيقونة حفظ لتلك البيانات.

وبعد ذلك يتم انتظار المدة المحددة للاستعلام عن قيمة الفاتورة وذلك بعدما يتم تسجيل القراءة من قبل المواطن، والذي متاح له الدفع الالكتروني من خلال الموقع، فضلا عن وجود طرق دفع الكترونية أخرى متاحه له.


سداد فاتورة الغاز عبر المحافظ الإلكترونية 2022


ويمكن سداد قيمة فاتورة الغاز الطبيعي لشهر مارس 2022، وذلك بعد تسجيل القراءة الخاصة بعداد الغاز خلال الفترة المحددة لذلك الأمر، ومن ثم معرفة قيمة الفاتورة من الاستهلاك الخاص بالمواطن ضمن الفترة المتاحة لذلك الأمر وذلك ضمن بداية شهر مارس 2022، ومن ثم يمكن الدفع الالكتروني.

أيضا سواء عبر موقع الشركة ببطاقة ATM الخاصة بالمواطن بعد إتمام عملية الدفع، أو من خلال المحافظ الإلكترونية بكل سهولة، وذلك حسب الشركة الذي لدى العميل حساب محفظة إلكترونية مفعل برقم الهاتف الخاصة به، وذلك من خلال طلب كود خدمات المحفظة الإلكترونية المخصص لذلك الأمر.

وبعد ذلك يتم اختيار دفع فواتير المرافق العامة، واختيار تلك الفاتورة منها، ومن ثم يتم تحديد المبلغ المراد دفعه بما يتناسب مع القيمة التي ظهرت عند الاستعلام من خلال موقع الشركة الالكتروني، ومن ثم يتم كتابة الرقم السري والموافق على إتمام الأمر، لتظهر رسالة بنجاح عملية الدفع.

مع إرسال أخرى إلى رقم الهاتف الخاص بالعميل وذلك ضمن كيفية دفع فاتورة الغاز الطبيعي شهر فبراير 2022 بعد أن يتم الإستعلام عنها.