اهم الاخبار
الأربعاء 25 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

وكيل طاقة النواب: مصر لديها دور حيوي في مجال تصدير الغاز الطبيعي المسال إلى الأسواق الأوروبية

الوكالة نيوز

قال النائب محمد الجبلاوي، وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن الدولة المصرية نجحت خلال السنوات القليلة الماضية في تطبيق استراتيجية هامة لتعزيز الشراكات الإقليمية والدولية فيما يخص مجال الطاقة، مشيرًا إلى أن تلك الاستراتيجية التي اعتمدتها الدولة المصرية ساهمت في تأمين الطاقة في مصر والمنطقة .

وأوضح وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن مصر لها دور حيوي في مجال تصدير الغاز الطبيعي المسال إلى الأسواق الأوروبية، خاصة في ظل الأزمة العالمية والأوضاع الحالية والتحديات التي تشهدها أسواق الغاز الطبيعي العالمية، مشيرًا إلى أزمة الطاقة في أوروبا ستتسبب في زيادة الطلب على الغاز الطبيعي المسال وخاصة من منطقة البحر المتوسط.

وأكد وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن مصر احتلت المركز الـ 14 عالمياً والخامس إقليمياً والثاني إفريقياً في إنتاج الغاز عام 2020، بحجم إنتاج سنوي بلغ 58.5 مليار م3، مشيدًا بأن الدولة المصرية نجحت بالحفاظ على مستويات إنتاجها وتصديرها للغاز الطبيعي بالرغم من أزمة كورونا وتداعيتها.

وأشار النائب محمد الجبلاوي، إلى أن ملف الطاقة في مصر سواء فيما يخص الكهرباء أو الغاز أو البترول شهد نقلة نوعية خلال السنوات القليلة الماضية، مؤكدًا أن مصر لديها خطة استراتيجية فيما يخص ملف الطاقة الجديدة والمتجددة بهدف توفير حياة أفضل للمواطنين.