اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

خطوات الاستعلام عن فاتورة الغاز الطبيعي لشهر مارس 2022

فاتورة الغاز الطبيعي
فاتورة الغاز الطبيعي

بدأ الكثير من المواطنين وذلك على مستوى المحافظات المصرية، في الاستعلام عن فاتورة الغاز الطبيعي وذلك لشهر مارس 2022، بشكل الكتروني وذلك ضمن إحدى الخدمات المقدمة من قبل شركة بتروتريد للغاز الطبيعي، للملايين من المواطنين من العملاء ممن يحصلون على تلك الخدمة.

بعدما أصبح لديهم عداد غاز في المنزل، ويتم معرفة قيمة الاستهلاك وذلك بعدما تم تسجيل قراءة عداد الغاز خلال الفترة المحددة لها بشكل شهري وذلك ضمن ال 15 يوم الأولى من الشهر الذي يسبق الشهر المراد الإستعلام عنه، ويتم الأمر من معرفة قيمة الفاتورة، بالبيانات الخاصة بالعميل عبر موقع الشركة .

حيث أنه بعد تسجيل كافة البيانات تظهر قيمة الفاتورة المستحق أن يتم دفعها بشكل كامل، وبعد ذلك في إمكان العميل اختيار السداد الكتروني عبر الموقع ضمن الخدمات الإلكترونية الأخرى المقدمة من شركة بتروتريد.
دون الحاجة للذهاب إلى أقرب فرع من فروع الشركة من قبل العميل وذلك لسداد الفاتورة، أو حتى انتظار العميل المسؤول عن تحصيل قيمة الفاتورة.

رابط الاستعلام عن قيمة فاتورة الغاز الطبيعي 2022

وتتم عملية الاستعلام عن فاتورة الغاز الطبيعي وذلك لشهر مارس 2022 بشكل الكتروني أو غيره من الشهور السابقة وذلك من خلال اتباع عدة خطوات والتي تتيح للعميل معرفة قيمة الاستهلاك الخاصة به وذلك من الفاتورة المستحق سدادها عن الشهر الذي تم الإستعلام عن الإستهلاك الخاصة به.

ويتم الأمر من خلال زيارة موقع الشركة وذلك من خلال الرابط التالي من هنا،  ومن ثم بعد ذلك يتم اختيار أن يتم معرفة قيمة الفاتورة، مع تحديد الشهر والذي في الأصل تم تسجيل القراءة الخاصة به سابقا، حيث أنه بعد كتابة كافة البيانات المطلوبة، سواء من رقم العداد، أو القراءة.

أو غير ذلك من بيانات محل السكن الخاص بالعميل، فإنه تظهر قيمة الفاتورة المراد سدادها بشكل كامل، كما أنه يمكن معرفة قيمة كافة الفواتير السابقة، ومن ثم في حالة إكمال الخطوات يمكن أن يتم سداد قيمة الفاتورة من خلال الموقع، بشكل الكتروني.

وذلك بعد كتابة رقم بطاقة Atm الخاصة بالعميل، ومن ثم الموافقة على خصم قيمة الفاتورة المستحق أن يتم سدادها سواء لشهر مارس 2022 أو غير ذلك من الشهور السابقة له.

طرق دفع فاتورة الغاز الطبيعي الكترونيا 2022

وتصنف فاتورة الغاز الطبيعي أنها إحدى فواتير المرافق العامة، والتي يمكن أن يتم سدادها بشكل الكتروني وذلك من خلال الموقع الخاص بالشركة، أو من خلال طرق الكترونية أخرى دون الحاجه لزيارة أقرب فرع من فروع الشركة أو انتظار موظف التحصيل بصفة شهرية.

ومن تلك الطرق الدفع من خلال تطبيق البريد المصري في حالة إن كان لدى العميل فيزا بريدية، أو الدفع من خلال إحدى ماكينات الدفع المسبق المتاح الاختيار من بينها حيث أنها متعددة، ولكن مع دفع قيمة تلك الخدمة مع الفاتورة.

كما أن كافة شركات المحمول في مصر تقدم خدمة سداد قيمة الفاتورة المراد دفعها وذلك من خلال خدمة المحفظة الإلكترونية بعد طلب كود الخدمة، وذلك من الطرق الإلكترونية المتاح من خلالها سداد فاتورة الغاز الطبيعي وذلك لشهر مارس 2022.