اهم الاخبار
الخميس 26 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

موعد اول أيام عيد الفطر المبارك 2022 في مصر وعدد أيام الإجازة في القطاع العام والخاص

موعد اول ايام عيد
موعد اول ايام عيد الفطر 2022

ينتظر الكثير من المصريين إجازة عيد الفطر المبارك، لأداء وقت مع العائلة والأصدقاء، واختلط الأمر على الكثير بشأن موعد بدء الإجازة، نظرا لقدوم عيد العمال وشم النسيم مع العيد، لذلك يتسأل الكثير هل يوم السبت القادم إجازة رسمية في مصر بالمصالح الحكومية والبنوك والمدارس، وموعد إنتهاء الإجازة، هذا ما سنتاوله في السطور المقبلة.

موعد اول ايام عيد الفطر المبارك 2022

أعلنت دار الإفتاء المصرية، عن أن يوم 29 من شهر رمضان الموافق الأحد 1 مايو 2022، هو المتمم لشهر رمضان 1443، وبناءٍ عليه سيكون يوم الإثنين الموافق 2 مايو هو أول ايام عيد الفطر المبارك 2022.

عدد أيام اجازة عيد الفطر 2022

أصدر رئيس مجلس الوزراء قرار منذ عدة أيام، حول إجازة عيد الفطر المبارك، وقرر منح العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية، الهيئات العامة، وحدات الإدارة المحلية، شركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام 5 أيام إجازة متتالية، بمناسبة عيد الفطر المبارك، وبذلك تبدء الإجازة من يوم السبت 30 ابريل بمناسبة عيد العمال، بينما تبدء اجازة عيد الفطر من يوم الأحد 2 مايو وحتى يوم الخميس 6 مايو، وذلك لجميع العاملين في مؤسسات الدولة والمصالح الحكومية والبنوك والمدارس.



فيما ستكون إجازة عيد الفطر بالنسبة للقطاع الخاص، بداية من يوم الاثنين 2 مايو، وتستمر لمدة يومين، تنتهي الثلاثاء 3 مايو 2022.

موعد إجازة عيد الفطر 2022 في البنوك

تبدء إجازة عيد الفطر المبارك في البنوك من يوم السبت الموافق 30 أبريل 2022، ويستأنف العمل في البنوك المصرية، بداية من يوم الأحد الموافق 8 مايو، من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثالثة عصرًا.

يذكر أنه سوف تكون الإجازة الرسمية لعيد الفطر المبارك في القطاع العام والخاص مدفوعة الأجر في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام.