اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

عاجل | ليفربول يتفوق بهدفين على فياريال بالأنفيلد.. قبل مواجهة الحسم فى اياب نصف النهائي بإسبانيا

الوكالة نيوز

 

نجح ليفربول الإنجليزي فى الفوز على فياريال الإسبانى على ستاد الانفيلد بثنائية نظيفة فى معقل الريدز فى ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ..بدأت المباراة بشكل قوى وضاغط من جانب ليفربول بحثًا عن تسجيل هدف مبكر يفتح له مجريات اللقاء وظهرت أول خطورة حقيقة على المرمى فى الدقيقة التاسعة من احد الركنيات نفذها أرنولد بعرضية رائعة داخل منطقة الجزاء قابلها صلاح برأسية مميزة ولكنها مرت فوق العارضة.
وبعدها بدقائق لاحت فرصة خطيرة لليفربول بعد عرضية محمد صلاح التى وصلت لماني الخالى تمام من الرقابة ولكنه سددها بغرابة جانب القائم.
وفى الدقيقة 14 سدد دياز من على حدود الـ18 ولكنها ذهبت للأحضان حارس فيريال.
وفى الدقيقة 23 كاد هندرسون ان يفتتح التسجيل للريدز بعد ان اطلق تسديدة صاروخية ولكنها ارتطمت فى القائم وخرجت بعيدًا عن المرمي.
ظل ليفربول يحاول ويفرض سيطرته الهجومي وفى لقطة مكررة من لمساته الرائعة سدد صلاح كرة مقوسة من داخل منطقة الجزاء ولكنها مرت فوق المرمي.
وفى الدقيقة 36 اضاع صلاح أقرب فرصة تهديفية للسفر بعد ان وصلتها داخل منطقة الجزاء كرة عرضية مميزة من الجهة اليمنى عن طريق أرنولد قابلها مو بتسديدة قوية على الطائر مرت فوق العارضة.
لينتهى الشوط الأول بين الفريقين سلبيًا بلا أهداف.. وفى الشوط الثانى نجح الليفر فى خلال دقيقتين فقط تحقيق  فيما فشل لأكثر من خمسين دقيقة حيث فى الدقيقة 53 نجح هيندرسون من تسجيل الهدف الأول وذلك بعد ان حول عرضية مميزة ارتطمت بمدافع الفريق الاسباني وحولت اتجاهها لتخادع الحارس وتسقط داخل الشباك وبعدها واصل الليفر ضغطه وشن هجمة سريعة وقوية فى الدقيقة 55 وبعد عدة تمريرات سريعة انتهت الكرة عند صلاح على حدود منطقة الجزاء مررها بينية سحرية لمانى القادم من الخلف فى ظهر دفاع فيريال وضعها النجم السنغالى بمهارة داخل المرمى لتعلن النتيجة تقدم ليفربول بثنائية نظيفة.
وفى الدقيقة 66 سجل ريبتسون الهدف الثالث ولكن حكم اللقاء لغى الهدف بداعى التسلل.
وفى غفلة اطلق فان ديك تسديدة صاروخية تصدى لها حارس فياريال بصعوبة وابعدها عن مرماه.
واصل الليفر هجومه وبحثه عن هدف أخر لتأمين النتيجة بشكل قوى قبل لقاء العودة ولكن لم يتكفل الوقت المتبقى من احداث الفارق.