اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

9 قتلى بينهم 5 جنود سوريين حصيلة القصف الاسرائيلي في محيط دمشق

الوكالة نيوز

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد منتصف ليل الثلاثاء-الأربعاء، قصف صاروخي أسفر عن تدمير مواقع للميليشيات التابعة لإيران في ريف العاصمة السورية دمشق.

واستهدف الهجوم الإسرائيلي موقعا عسكرياً في محيط صحنايا، وآخر في جبل السومرية بالقرب من الفوج 100، والجبل القريب من مطار دمشق الدولي، وموقع ما بين دمر وقدسيا، إضافة إلى منطقة الكسوة بريف دمشق، إذ تتواجد مواقع عسكرية للقوات السورية شكلياً وتتغلغل فيها ميليشيات موالية لإيران وحزب الله اللبناني، نقلا عن المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وتسبب القصف في تدمير مخازن أسلحة وذخائر في منطقتي السومرية والجبل القريب من مطار دمشق الدولي، إضافة إلى تدمير مواقع ضمن ثكنات عسكرية في كل من صحنايا والكسوة.

وذكر المرصد أن القصف الإسرائيلي على الأراضي السورية، أسفر عن مقتل 9 عسكريين وإصابة أكثر من 8 آخرين بجراح متفاوتة، والقتلى هم: 5 من الجنسية السورية و4 لم تعرف هويتهم حتى اللحظة من الميليشيات التابعة لإيران.

ومن الجدير بالذكر أن هذا الاستهداف الإسرائيلي العاشر للأراضي السورية منذ مطلع العام الحالي 2022.
وأشار المرصد السوري بعد منتصف الليل، إلى أكثر من 12 انفجارا دوى في محافظة دمشق وريفها، نتيجة قصف إسرائيلي وتصدي الدفاعات الجوية التابعة للجيش للصواريخ، وسمعت الانفجارات في مواقع عدة في ريف دمشق، كما سقطت صواريخ بالقرب من مطار دمشق الدولي، ومحيط كل من جمرايا وقدسيا وجديدة عرطوز حيث تتواجد في تلك المناطق مواقع عسكرية تابعة للنظام السوري، وميليشيات موالية لإيران، دون ورود معلومات ما إذا كانت نتيجة الاستهدافات الإسرائيلية أو نتيجة سقوط صواريخ الدفاعات الجوية التابعة للنظام، في حين شوهدت النيران داخل موقع عسكري في منطقة السومرية غربي دمشق، نتيجة سقوط صواريخ إسرائيلية في الموقع.

وفي سياق آخر، أعلن المرصد، الاثنين، عن مقتل عنصرين من الجيش السوري وإصابة عشرة آخرين، بهجوم نفذته خلايا تنظيم داعش على مواقع لـ “الفرقة 17” في محيط حقل الخراطة النفطي ببادية دير الزور الغربية.

ويأتي لهجوم بالتزامن مع اشتباكات عنيفة تدور بين خلايا تنظيم داعش والقوات السورية في بادية غانم العلي بريف الرقة الشرقي.