اهم الاخبار
الأربعاء 25 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

قريطم..شهادة المؤسسات الاقتصادية الدولية لصالح الاقتصاد المصري تجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة للوطن

الوكالة نيوز

قال النائب علاء حمدي قريطم، عضو مجلس النواب، أن تصنيف العديد من المؤسسات الاقتصادية الدولية، ومنها صندوق النقد الدولي ومؤسسة فيتش، لوضع الاقتصاد المصري، بأنه مستقر وذو نظرة مستقبلية. يؤكد إنه على الطريق الصحيح، وأن الإصلاحات التي تمت فيه جعلته قادرا على تلقي الصدمات والتعامل معها بمرونة، ومنها صدمة جائحة كورونا التي استمرت نحو عامين.

مصر بيئة جاذبة للاستثمارات الأجنبية والعربية المباشرة

وأوضح قريطم في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، أن مصر بيئة جاذبة للاستثمارات الأجنبية والعربية المباشرة، والدولة جادة تماما وبتوجيهات الرئيس السيسي في توجيه مختلف سبل الدعم للمستثمرين.

ولفت عضو مجلس النواب ، إلى ما قاله رئيس الوزراء، د.  مصطفي مدبولي، حول حرص الحكومة على تقديم كل سبل الدعم الممكن للمستثمرين الجادين، وتذليل العقبات التي قد تواجههم في سبيل التوسع في استثماراتهم، أو الدخول إلى السوق المصرية. سواء في القطاع السياحي الذي يعتبر أولوية في هذا التوقيت أو غيره من القطاعات.

وكشف قريطم،عن  أن الفترة الماضية شهدت تشريعات عدة لتسهيل التراخيص واستخراجها بكل سهولة، واقامة مجمعات صناعية وتقديم حوافز للتصدير، وكلها مؤشرات لاهتمام كبير وجدي من جانب الدولة لاجتذاب الاستثمارات الأجنبية.