اهم الاخبار
الإثنين 23 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

قريطم ينعي القمص ارسانيوس..سيظل الشعب المصري نسيج واحد لم ولن يفرقه أحد

الوكالة نيوز

نعى النائب علاء حمدي قريطم عضو مجلس النواب، القمص أرسانيوس وديد، كاهن كنيسة السيدة العذراء وماربولس بكرموز بالإسكندرية، والذي أستشهد بالأمس إثر طعنه بسلاح أبيض من قبل شخص، ولفظ أنفاسه متأثرا بجراحه، مؤكدا بأن الشعب المصري  سيظل بكل طوائفه نسيج واحد لم ولن يفرقه أحد.. بسبب تصرفات فردية.

وتقدم  قريطم، بخالص التعازي  لقداسة البابا تاوضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، والي جميع الإخوة الأقباط ، مشيرا إلي أن الجريمة، لاتعبر الا عن سلوك إجرامي ترفضه كافه الأديان السماوية ،وان مثل هذه الأحداث الدنيئة لن تنال من عزيمة المصريين قيادة وشعبًا ولن تثنيهم عن المضى قدمًا فى مسيرة الإصلاح والتنمية".والقضاء على الإرهاب والتطرف.
ووجه قريطم  الشكر الي وزارة الداخليه وقيادتها، ورجال الأمن بالاسكندريه  في سرعة القبض علي مرتكب الجريمه بعد دقائق من فعلته ، والتى أدارت الملف باحترافية شديدة فى التعامل مع هذا الحادث،  وضبط الجانى للكشف عن ملابسات الحادث وهذا يُضاف لرصيد قوات الشرطة العظيمة، ورسالة طمأنة للمواطنين بأن الدولة المصرية أصبحت دولة مؤسسات، وأن الدولة قادرة على دحر كل من يحاول العبث بأمن واستقرار البلاد، وذلك من خلال قيادة رشيدة وواعية، وأنه مها كان هناك أحداث ستظل مؤسسات الدولة على يقظة تامة بمجريات الأمور، ولن تسمح لأحد بممارسة التخريب والعنف.