اهم الاخبار
الثلاثاء 24 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

قريطم: إعلان السيسي دعمه المطلق للاونروا واللاجئين الفلسطنيين استمرار لدورمصر القيادي

النائب علاء حمدي
النائب علاء حمدي قريطم

أشاد النائب علاء حمدي قريطم عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، بالدور المصري الداعم للقضية الفلسطينية ولحقوق الشعب الفلسطيني طوال السنوات الماضية، وتصدر مصر قضية دعم قطاع غزة في أعقاب الحرب الأخيرة نحو 500 مليون دولار.

ونوه قريطم في تصريحات له اليوم، باستقبال الرئيس السيسي، لـ فيليب لازاريني، وكيل سكرتير العام للأمم المتحدة والمفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، وإعلانه دعم مصر المطلق "للأونروا" لاستمرار دورها القيادي في دعم وتقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين وبالخصوص في مجال التعليم والصحة. قائلا: أن دعم الاونروا ومساندتها دعم لمئات الآلاف من اللاجئين الفلسطينيين هام وحيوي.

وأشار عضو مجلس النواب، أن الدعم المصري للقضية الفلسطينية ياخذ أشكالا متعددة. سواء كان دعما عبر مختلف المنتديات الدولية لإعادة مسار عملية التسوية وتحقيق السلام العادل والشامل للقضية للفلسطينية. أو عبر الدعم المادي ومساندة الأشقاء الفلسطينيين بمختلف السبل.

واختتم، قريطم ، بأنه يثمن عاليًا الدور المصري الداعم للقضية الفلسطينية في عهد الرئيس السيسي، رغم ازدحام الأجندة الدولية بالعديد من القضايا الخطيرة. لافتا: إلى أن مصر تعتبر القضية الفلسطينية هى قضية العرب الأولى والقضية المركزية.