اهم الاخبار
السبت 02 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

المستشار الألماني: مقتل المدنيين في بوتشا بأوكرانيا يعد جرائم حرب

المستشار الألماني
المستشار الألماني

أكد المستشار الألماني أولاف شولتز، اليوم السبت، على أن مرتكبي جرائم قتل المدنيين في بلدة بوتشا الأوكرانية مذنبون بارتكاب جرائم حرب ويجب محاسبتهم.

وقال شولتز "هذا شيء لا يمكننا نسيانه" في إشارة إلى مقتل مدنيين في البلدة الواقعة شمال غربي كييف.

وأضاف: "لا يمكننا التغاضي عن أن هذه الجريمة. هذه جرائم حرب لن نقبل بها، ويجب محاسبة من فعل ذلك"، وفقا لوكالة رويترز.

وتابع شولتز، متحدثا في تجمع حاشد قبيل انتخابات الولاية في ولاية شليسفيغ هولشتاين الشمالية، إن ألمانيا ستواصل تزويد أوكرانيا بأسلحة دفاعية لإرسال رسالة مفادها أنها ملتزمة بحماية سيادة الدول الأوروبية.

وقال "يجب أن تظل الحدود الأوروبية كما هي".

ومنذ انسحاب القوات الروسية من بوتشا الأسبوع الماضي، يقول المسؤولون الأوكرانيون إنه تم العثور على مئات المدنيين قتلى. 

وذكر نائب رئيس بلدية بوتشا أن أكثر من 360 مدنيا قتلوا ودفن حوالي 260-280 في مقبرة جماعية لسكان آخرين.

ووصفت روسيا المزاعم بأن القوات الروسية أعدمت المدنيين في بوتشا أثناء احتلالها للبلدة بـ "التزوير الرهيب" بهدف تشويه سمعة الجيش الروسي.

هذا وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، عن تدمير مستودع ذخائر للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة بولتافا بالقرب من نوفوموسكوفسك، منطقة دنيبروبيتروفسك، بصواريخ عالية الدقة الليلة الماضية.

وأشارت الوزارة في بيان إلي أن القوات الجوية الروسية أسقطت أربع طائرات مسيرة أوكرانية في مناطق مستوطنات بيلوجوركا وكراسنوجوروفكا وكروتايا بالكا.

وقال البيان: أنه تم استهداف 85منشأة عسكرية أوكرانية خلال الليلة الماضية، من بينها: موقعان للقيادة، وثلاث مستودعات لأنظمة إطلاق صواريخ متعددة، وأربع قطع مدفعية ذاتية الدفع، ومستودع ذخيرة ميداني مع نقطة إمداد بالذخيرة، ومستودعين لوجستيين، بالإضافة إلى أربع معاقل ومناطق تركيز المعدات العسكرية الأوكرانية.

ومنذ بداية العملية العسكرية الخاصة، تم تدمير: 127طائرة و98 طائرة هليكوبتر، و228 صاروخًا مضادًا للطائرات، و425طائرة مسيرة، و2031 دبابة ومدرعة، و218 راجمة صواريخ، و880 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، بالإضافة إلى 1932 قطعة من المركبات العسكرية الخاصة.

هذا وقالت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم، إن القوات الروسية تواصل استهداف المدنيين، بعد يوم من الهجوم الصاروخي على محطة سكة حديد كراماتورسك في شرق أوكرانيا، مما أسفر عن مقتل 52 شخصًا على الأقل، وفقًا لمسؤولين أوكرانيين.