اهم الاخبار
الخميس 26 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الكاظمي: الشعب العراقي قلق من الانسداد السياسي الحالي

الوكالة نيوز

أشار رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، في كلمته خلال الاحتفالية المركزية بذكرى تأسيس الـ 41 لمنظمة بدر اليوم الثلاثاء، إلى أن الشعب العراقي قلق من نتائج الانسداد السياسي الحالي.

وقال الكاظمي: "الشعب قلق من نتائج الانسداد السياسي، مشددا على ضرورة الاعتراف باننا نعيش في أزمة سياسية"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

وأضاف: "كفى طعناً وتشويهاً وشعبنا لا يريد التراجع، مشيرا إلى وجود أزمة ثقة حقيقية، واستعادة الثقة ستحمي البلاد من الانزلاق السياسي".

ودعا الكاظمي "القوى السياسية جميعا إلى إعادة الثقة فيما بينها والكف عن التخوين، لافتا إلى أن تضحيات الشهداء قدمت من اجل الحفاظ على العراق وشعبه".

وأشار الكاظمي إلي أن "العراق يعيش ازمة سياسية ونجتهد في ايجاد الحلول لها، مؤكدا أن منظمة بدر قدمت الكثير من التضحيات للحفاظ على العراق وكرامة شعبه".

وفي سياق آخر، أعلنت هيئة الحشد الشعبي العراقي، أمس الاثنين، عن إلقاء القبض على إرهابي ينتمي لتنظيم داعش شرق محافظة الانبار.

وقالت الهيئة الحشد الشعبي في بيان: إنه "وفقا لمعلومات استخباراتية دقيقة، تمكنت قوة من استخبارات الفوج الثالث في اللواء 27 المهمات الخاصة من إلقاء القبض على الارهابي المدعو (عمر ناصر طلس) في جزيرة الكرمة ضمن قاطع عمليات شرق الانبار"، نقلا عن وكالة الأنباء العراقية.

وأضافت الهيئة في بيانها: أن "قوات اللواء تواصل ملاحقة فلول داعش في قاطع العمليات لمنع عودة نشاطهم الإجرامي له".

وفي سياق متصل، أكد وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، خلال لقائه بالرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي الخميس، على أن العراق لن يكون أبدا منطلقا للاعتداء على أي دولة، معربا عن استعداد بلاده للتعاون مع إيران في مختلف المجالات.

ومن جانبه، قال رئيسي: إن إيران تريد عراقا قويا وعزيزا وموحدا، معربا عن أمله بحدوث انفراج سياسي انطلاقا من ارادة ومصالح الشعب العراقي وذلك من خلال تعاون كل الاطراف السياسية الرئيسية في العراق.

وأضاف رئيسي: أن العلاقات بين البلدين أوسع من أنها علاقات جوار متعارفة مشددا على ان إيران عازمة على الارتقاء بهذه العلاقات الأخوية الى أعلى مستوى، نقلا عن وكالة الأنباء الإيرانية.