اهم الاخبار
الثلاثاء 17 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

"تحديات السياسة الخارجية المصرية في ظل الجمهورية الجديدة" ندوة بجامعة كفرالشيخ

الوكالة نيوز

نظمت كلية الزراعة اليوم الإثنين ، ندوة ثقافية بعنوان "تحديات السياسة الخارجية المصرية في ظل الجمهورية الجديدة"، حاضر فيها السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، وأدارها الدكتور يحي زكريا عيد عميد كلية الزراعة، بحضور الدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وعمداء الكليات، ولفيف من قيادات الجامعة الأكاديمية والإدارية وأعضاء هيئة التدريس  وجمع  من الطلاب .

خطورة الأخبار الكاذبة والشائعات 

واستعرض الدكتور عبدالرازق دسوقي فى كلمته الجهود الكبيرة التي تشهدها معدلات التنمية في جميع أرجاء الوطن في ظل الجمهورية الجديدة التي دشنها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وشدد على دور الجامعة في توعية الطلاب بخطورة الأخبار الكاذبة والشائعات من خلال استضافة الشخصيات والرموز الوطنية في الندوات المختلفة طبقا خطة الموسم الثقافي في الكليات .

ووجه الدكتورعبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة خالص الشكروالتقدير للسفيرمحمد العرابي وزير الخارجية الأسبق على تشريفه جامعة كفر الشيخ وإلقاء الضوء على الأحداث الجارية محليا وإقليميا ودوليا .

 واستعرض السفير محمد العرابي أبرز التحديات التي تجابه الدولة المصرية حالياً سواء في منطقة شرق المتوسط، أو من ناحية الجبهة الليبية، أو مشكلة سد النهضة، بالإضافة إلى القضية المحورية الدائمة في السياسة الخارجية المصرية وهي بطبيعة الحال القضية الفلسطينية، كما أشار إلى الآليات المستجدة والمستخدمة من قبل قوى دولية عديدة  في محاولة لزعزعة الأمن القومي المصري، مؤكداً أن الدبلوماسية المصرية حققت نجاحات كبيرة في التصدي لهذه التهديدات في مختلف الدوائر .

كما أكد العرابي أن مصر شهدت خلال السنوات الأخيرة تحت قيادة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي مشروعات تنموية عملاقة استحقت أن توصف بحق بالجمهورية الجديدة.

كما أجاب  السفير محمد العرابي على أسئلة عديدة للحضور تتعلق بدور الدبلوماسية المصرية في مناطق عديدة ، حوض النيل ، والمغرب العربي، والعلاقات مع دول الجوار غير العربية، ودور الدبلوماسية الشعبية في خدمة القضايا الوطنية.

وفي النهاية كان ذلك تحت رعاية الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة و الدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.