اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

رئيس جامعة كفرالشيخ يستقبل المستشار الثقافى الأسباني

جامعة كفر الشيخ
جامعة كفر الشيخ

استقبل الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ في مكتبه بالإدارة العامة للجامعة  المستشار الثقافي الأسباني بالقاهرة Cándido Creis Estrada، و Adriana Ruiz García من مكتب المستشارية الثقافية .

وذلك لبحث سبل التعاون العلمي والأكاديمي بين جامعة كفرالشيخ وقسم اللغة الإسبانية بكلية الألسن، والقسم الثقافي بالسفارة، وإبراز أهم الملامح الثقافية لأسبانيا، وأهم الخدمات التي تقدمها .

جاء ذلك بحضور الدكتور حسن يونس  نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث و الدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، و الدكتور عبدالحميد غلاب عميد كلية الألسن والدكتور محمد يسري والدكتور على صبري أمين عام الجامعة.

ورحب د. "دسوقي" بالوفد الزائر في رحاب جامعة كفرالشيخ، وقال إن الزيارة تهدف إلى التعرف على إمكانيات الجامعة البحثية والعلمية، وبحث سبُل التعاون المستقبلي بينها وجامعات إسبانيا في المجالات الأكاديمية والبحثية وتعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات.

وأعرب رئيس الجامعة عن تطلعه لمزيد من التعاون بين السفارة الإسبانية بالقاهرة، مقدماً شكره للمستشار الثقافي على زيارته وتعاونه البناء.

وأهدى الأستاذ الدكتور عبدالرازق دسوقي درع الجامعة إلى المستشار الثقافى الأسباني  .

من جانبه أكد المستشار الثقافي الإسباني بالقاهرة أهمية التعاون مع الجامعات المصرية خلال الفترة المقبلة، وأوضح أن جامعة كفرالشيخ تتمتع بسمعة عالمية متميزة في الأوساط البحثية، وأكد أن الفترة المقبلة ستشهد تعاون فعال بين الجامعات الإسبانية وجامعة كفرالشيخ .

كما أشاد المستشار الثقافي الإسباني بالقاهرة بتميز جامعة كفرالشيخ بالإمكانيات البحثية والتعليمية، وأشاد بنموذج الجامعة وما حققته منذ تأسيسها وبإمكانياتها من حيث الاهتمام بالقيم الجمالية داخل الحرم الجامعي، والبنية التحتية المتميزة للتعليم والبحث العلمي، بجانب تميزها وترتيبها في التصنيفات الدولية، مشددا على أن ما شاهدوه اليوم من تطور الجامعة يدل على اهتمام الدولة المصرية بالتعليم والبحث العلمي، وتنمية روح الابتكار والإبداع لدى شباب الجامعات المصرية.

واصطحب الدكتور حسن يونس  نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ، الوفد الزائر في جولة بحرم الجامعة  .

وأشار الدكتور عبد الحميد غلاب عميد كلية الألسن  إلى أن الزيارة تضمنت أيضا لقاء المستشار الثقافي بأعضاء هيئة التدريس بقسم اللغة الأسبانية بكلية الألسن تم خلاله تقديم عرض تقديمي عن تاريخ القسم وأهم أنشطته، وإسهاماته، وكذلك المشاريع التي يُشارك بها في مجال اللغة الإسبانية، وإلقاء الضوء على أوجه التعاون بين القسم وسفارة إسبانيا،كما شهدت الزيارة أيضا العديد من العروض الفنية التي قدمها طلاب قسم اللغة الإسبانية، كما دار حوار مفتوح ضم العديد من الأسئلة من قبل الحضور.

وأضاف عميد كلية الألسن بجامعة كفرالشيخ بأنه خلال لقاء المستشار الثقافي بالطلاب تم مناقشة وأوجه التعاون التي يمكن أن يستفيد منها أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب بالجامعة للدراسة بإسبانيا من خلال البعثات والمنح المختلفة التي تقدم من خلال المملكة الإسبانية.