اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

وزير الاسكان يكشف عن حالة واحدة مسموح لها بالبناء في الوقت الحالي

المهندس عاصم الجزار
المهندس عاصم الجزار ، وزير الاسكان

حدد المهندس عاصم الجزار ، وزير الاسكان ، حالة واحدة لرخص البناء، التي يتم تنفيذها في الوقت الحالي، وهي التي استوفت شروط البناء من حيث الاكواد واماكن انتظار السيارات .

جاء ذلك خلال مشاركته أمس، في الجلسة الختامية للمنتدي البرلماني لحزب مستقبل وطن، تعقيبا علي شكاوي النواب ، من منع المواطنين الذين يحملون رخصة من البناء .

وقال الوزير : من حصل حصل علي رخصة بناء استوفت جميع الاشتراطات التي نص عليها يتم تنفيذها فورا وهو ما تم الاتفاق عليه مع المحافظين ".

رخصة بناء

وأضاف " الجزار" أن من يحمل رخصة بناء ولم تستوفي شروط تراخيص البناء ، فلن يتم السماح لأصحابها بالبناء وسيتم معاقبة من قام باستخراجه من موظفي المحليات .

وكان وزير الاسكان الدكتور عاصم الجزار ،  قال إن الحكومة  بصدد اعداد قانونا جديداً متعلق بالتصالح في مخالفات البناء، ليعالج بعض القصور الموجودة في القانون الحالي .

جاء ذلك  خلال المنتدي البرلماني لحزب مستقبل وطن ، تعقيبا علي مطالب عدد من اعضاء مجلس النواب بحل عدد من المشكلات التي تواجه المواطنين بسبب قانون التصالح .

وقال وزير الاسكان، عقدنا عدة اجتماعات مع المهندس احمد السجيني رئيس لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب ، والمهندس عماد حمودة رئيس لجنة الاسكان ، للتغلب علي المشاكل التي تواجه الموطنين .

واكد الوزير ان القانون الجديد سيعالج موقف الصالح ل 4 حالات ، الحالة الاولي هي من تقدم التصالح ولم تطبق عليه الشروط وقام  بالمخالفة بعد قانون التصالح ، أما الحالة الثانية تنطبق علي من لم يلتزم بالتصالح ولم يتقدم باوراقه للتصالح .

وأشار الي أن الحالة الثالثة تتعلق بمن لم يرتكب مخالفات ويريد مساواته بمن ارتكب مخالفة خاصة فيما يتعلق بالدور الزيادة ، مؤكدا أن الحالة الرابعة  من سيرتكب مخالفة بعد ذلك .