اهم الاخبار
الإثنين 23 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الأحزاب والتثقيف السياسي للشباب في ندوة الحركة الوطنية .. بحضور مساعد وزير الشباب | صور

الوكالة نيوز

عقد حزب الحركة الوطنية المصرية برئاسة رؤوف السيد علي رئيس الحزب ندوة تثقيفية لتوعية الشباب وذلك في اطار سلسلة الندوات التي ينظمها الحزب بالقاهرة والمحافظات ، الندوة تستهدف رفع مستوي التثقيف السياسي ودعم الجهود الوطنية في مواجهة الأخطار التي تواجهها مصر في الداخل والخارج بما يدعم الجهود المبذولة للحفاظ علي البلاد والحفاظ على أمنها القومي والاصطفاف خلف القيادة السياسية ورفع معدلات الوعي بالمخاطر والتحديات التي تواجهها مصر خلال المرحلة الراهنة .

حاضر خلال الندوة  الدكتور يوسف ورداني مساعد وزير الشباب والرياضة حيث أكد إن المعرفة بمهارات وفنون السياسة لا يقتضي الانضمام للأحزاب لكن يجب على كل مواطن أن يمتلك المهارات المختلفة التي تمكنه من التعامل من القضايا المختلفة  وتلك المهارات تحقق له القدرة على التفاوض وفهم مجريات الأحداث وتحليل القضايا المختلفة.

استغلال الخبرات السابقة

وأضاف الورداني أنه يجب على الاحزاب أن تقوم بتقديم البرامج المختلفة من أجل تأهيل كوادر حزبية قادرة على استغلال الخبرات السابقة مع التطورات العلمية والتكنولوجية لتحقيق الأهداف المنشودة من العمل السياسي والحزبي .

وتابع يوسف الورداني قائلاً : أنه من المهم جدا عقد جلسات الاستماع لقيادات الحزب لنقل الخبرات الخاصة بهم في العمل السياسي خاصة أن هذه الخبرات لا تنتقل من خلال السير الذاتية والكتب فقط ولكن تحتاج لنقل الشفهي وكذلك القدرات المختلفة على الخطابة ومواجهة الجماهير وإعداد الحملات الانتخابية.

وأشار الورداني أن الحركة الوطنية يمتلك قيادات لها تاريها الكبير في العمل السياسي والحزبي قادرة على نقل الخبرات المطلوبة لتأهيل الكوادر الشابة التي تستطيع الوصول بالحزب إلى الأهداف المطلوبة.
كما أشاد بالجهود التي تقوم بها الدولة المصرية في تأهيل الشباب من خلال البرامج والكيانات المختلفة ممل كان له الأثر الإيجابي في وصول الشباب إلى مناصب سياسية ونيابية مختلفة تعكس رؤية الدولة واستراتيجيتها في الإعتماد على الشباب واستغلال طاقاتهم .

واشاد الدكتور أحمد الضبع الأمين العام ونائب رئيس الحزب بما طرح خلال الندوة من مناقشات وقضايا هامة تهم الشأن العام معلناً أنه جاري التنسيق مع الدكتور يوسف الورداني مساعد وزير الشباب والرياضة لعقد عدد من الندوات الثقافية بالمحافظات المختلفة.

أهمية توحيد جهود الاحزاب

وشدد الدكتور الضبع علي أهمية توحيد جهود الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني خلال الظرف الراهن لمواجهة كل قضايانا الداخلية والخارجية بمنتهى الوعي وأن نكون دائما في اتجاه الرأي العام الواحد للدولة المصرية بما يساعد علي وحدة الصف الداخلي والوقوف صفا واحدا خلف القيادة السياسية والجيش والشرطة وسائر مؤسسات الدولة الوطنية علي اعتبار ان ذلك واجب وطني في ظل المتغيرات الراهنة .

الندوة نظمتها أمانة الشباب بحزب الحركة الوطنية المصرية بمقر الأمانة العامة وبحضور الدكتور أحمد الضبع الأمين العام ونائب رئيس الحزب والنائب عبد الإله عبد الحميد أمين التنظيم والدكتورة حنان الشاذلي أمين التدريب والتثقيف والدكتور احمد نشأت أمين الشباب ومدحت نبيل المستشار القانوني لرئيس الحزب وأمين الحزب بالقاهرة وعدد من القيادات الحزبية والكوادر الشبابية .