اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

وزير الزراعة: الدولة اتخذت مجموعة من الاجراءات للتقليل من أثار التضخم

الوكالة نيوز

قال وزير الزراعة السيد القصير ان الدولة  اتخذت مجموعة من الاجراءات للتقليل من أثار التضخم ، والدولة المصرية لديها القدرة علي مواجهة التحديات وتجاوز الأزمات عبر سياسات الأمن الغذائي .

جاء ذلك خلال فعاليات المنتدي البرلماني الثاني لحزب مستقبل وطن اثناء انعقاد  ندوة  التدابير والإجراءات التى أتخذتها الحكومة لمواجهة التحديات الحالية.

ملف الزراعة

و أكد القصير  "أن ملف الزراعة  يتمتع بأهمية  كبيرة و هناك تناغم حقيقي بين الحكومة و البرلمان بغرفتيه ،لافتا الي ان قطاع الزراعة خلال ازمة كورونا اثبت قدرته على توفير الاحتياجات اللازمة للمواطنين.

و لفت الوزير الى ان الحكومة تسعى دائما لتحقيق للتنمية المستدامة و قطاع الزراعة من القطاعات التشابكية و هو قطاع مؤثر ومسئول عن التنمية  المستدامة مؤكدا ان القيادة السياسية تبنت  سياسات تخزينية لتوفير احتياطي يصل من ٤ لـ ٥ شهور و قادرين على تجاوز الازمة عبر السياسات الرامية لتوفير الامن الغذائى.

و اوضح الوزير إننا  نواجه عدد من التحديات و نسعى لتجاوزها و هناك  تواصل مستمر مع البرلمان بغرفتيه عبر التنسيق المتكامل، لافتا الي أن الاقتصاد المصري شهد تحسن ملحوظ فانخفضت معدلات البطالة وارتفعت معدلات النمو.