اهم الاخبار
الخميس 26 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

وزير الأوقاف: الوزارة تقوم بجهود في مجال مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف

الوكالة نيوز

قال د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن الوزارة تقوم بجهود في مجال مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف والدعوة الى العمل والإنتاج جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ.

و أضاف وزير الأوقاف أن الوزارة تهتم بضرورة الانضباط فيما يتعلق في الشأن العام مضيفا " ننظم مؤتمر تحت عنوان " الشأن العام بين حرية الرأي  و مسئولية الكلمة   مضيفا "انت حر مالم تضر".

وقال وزير الأوقاف  يجب الالتزام بالحرية المنضبطة بما لا يضر بالدولة المصرية و الشأن العام يتحدث عنه المتخصصين في الملف الاقتصادي و السياسي و الطبي و لم نغفل عن موضوع قضية تنظيم النسل و هو احد الأولويات.

وتابع  وزير الأوقاف "الخطبة ليست عشوائية و انما بشكل مدروس و أن الخطبة القادمة تستهدف تحقيق التكاتف الوطني في التعامل الازمات و مواجهة قضايا الاستغلال و الاحتكار لمواجهة غلاء الاسعار و تابع «فالتاجر الذي يقلل هامش الربح في وقت الازمات له صدقة، و لسنا بمعزل عن المجتمع ". 
جاء ذلك خلال مناقشة طلب المناقشة العامة المقدم من العضـو و طارق نصير عضو مجلس الشيوخ ان حزب حماة وطن ووكيل لجنة الدفاع والأمن القومي وأكثر من عشرين عضـوا ، بشـأن استيضاح سياسات الحكومة حول "استعادة واستدامة الوعى الوطني في نطاق عمل كل من وزارتي الشباب والرياضة والأوقاف.