اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

وزير الاسكان: الجهود التي تقوم بها مصر تستهدف مراعاة حقوق الاجيال القادمة

الوكالة نيوز

قال د عاصم الجزار وزير الاسكان ان الجهود التي تقوم بها الدولة المصرية تستهدف مراعاة حقوق الاجيال القادمة  و لا تنظر للحاضر فقط و اضاف "يا ماحلمنا ولكن ما تقوم به الدولة من تخطيط  هو حلم له برنامج زمني و تمويلي و تنفذه على ارض الواقع.

الجمهورية الجديدة

جاء ذلك خلال فعاليات المنتدي البرلماني الثاني لحزب مستقبل وطن في ندوة تحت عنوان الجمهورية الجديدة والإنجازات التى تحققت وذلك بمشاركة الدكتور أحمد كمالي، نائب وزيرة التخطيط ووزير الإسكان د. عاصم الجزار وزيرة الصناعة نيفين جامع.

و قال وزير الاسكان " الدولة تبني مناطق عمرانية من اجل حياة افضل وايجاد فرص عمل افضل  للمواطنين مضيفا " الجمهورية الجديدة ليست كيان هلامي و انما كيان حقيقي له ملامح و هو ايجاد فرص حقيقية للتنمية.

و قال وزير الاسكان " هذا العمران هو أمل مصر لاستيعاب الزيادة السكانية و تحفيز الكتل السكانية للانتقال من مكان لاخر و هذا عمران مستدام.

و قال وزير الاسكان انه في الوقت الذي تبني فيه الدولة  عاصمة ادارية جديدة تطور العاصمة الحالية " القاهرة"  من خلال برامج و جدول زمني للتطوير مشيرا الى مشروعات تطوير ماسبيرو و مجري العيون مستطردا " لا صحة انه يتم اهمال القاهرة.

و قال وزير الاسكان ان القاهرة هي التراث و التاريخ و الحضارة و العاصمة الادارية هي عاصمة  المال و الاعمال و الحكم و اضاف " نقوم الان بفض  الاشتباك و نعيد ترتيب المشهد من الداخل و هذه المفاهيم يجب ان تكون واضحة للجميع و لا يجب ان ننسي ان القاهرة مكدسة و اننا نسعي لفك هذا التكدس و تسهيل الحركة على المواطنين و الموظفين.