اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

باريس سان جيرمان يهزم ريال مدريد بالهدف القاتل فى الدقيقة 94

الوكالة نيوز

حقق فريق باريس سان جيرمان الفرنسي انتصارًا مثيرًا على ريال مدريد الإسباني بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما في ذهاب دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.

 

الشوط الأول تسيده باريس سان جيرمان بشكل شبه كامل، وكاد الأرجنتيني أنخيل دي ماريا أن يسجل في شباك فريقه السابق ريال مدريد في الدقيقة الخامسة، عندما راوغ كيليان مبابي دفاعات الفريق الإسباني من اليسار، ليرسل كرة عرضية، قابلها دي ماريا بتسديدة ارتفعت فوق مرمى كورتوا.

 

وفي الدقيقة 118، تلقى كيليان مبابي كرة طولية رائعة، حيث تجاوز كارفاخال وأطلق تسديدة صوب مرمى ريال مدريد، لكن كورتوا تصدى لتسديدته ببراعة مخرجًا الكرة لركلة ركنية.

 

وفي الدقيقة 37، أشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء في وجه كاسيميرو لاعب ريال مدريد بسبب تدخله العنيف على ليوناردو بارديس، ليتأكد غيابه عن فريقه في مباراة العودة.

 

وأشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء في وجه ماركو فيراتي من طرف باريس سان جيرمان بعد تدخله القوي على كاسيميرو في الدقيقة 40.

 

وفي آخر دقائق الشوط الأول، تمكن ريال مدريد من الاستحواذ على الكرة، لكنه لم يتمكن من شن خطورة تذكر على مرمى دوناروما، ليظل التعادل السلبي قائمًا بين الفريقين.

 

وفي الشوط الثاني، استمرت سيطرة باريس سان جيرمان، واستلم مبابي الكرة داخل منطقة جزاء ريال مدريد في الدقيقة 50 ليطلق تسديدة قوية تصدى لها كورتوا ببراعة.

 

الحكم أشار لاحتساب ركلة جزاء في الدقيقة 61 لباريس سان جيرمان بعد عرقلة داني كارفاخال لـ مبابي، ليتولى ليونيل ميسي تنفيذها، لكن كورتوا حارس مرمى ريال مدريد تصدى لها ببراعة حارمًا إياها من هز الشباك.

 

ودفع بوتشيتينو مدرب باريس سان جيرمان بنيمار دا سيلفا في الدقيقة 73، فيما أجرى أنشيلوتي بعض التغييرات بإشراك لوكاس فاسكيز ورودريجو جويس وإيدين هازارد وفيدي فالفيردي وجاريث بيل.

 

ومرر ميسي الكرة لـ نيمار الذي انفرد بمرمى كورتوا لكن تسديدته لم تعرف طريق الشباك في الدقيقة 87.

 

كيليان مبابي قام باختراق دفاعات ريال مدريد من الجهة اليمنى في الدقيقة 90 ليرسل تمريرة عرضية لم يقابلها أي من زملائه.

 

صمود ريال مدريد لم يستمر، حيث تمكن كيليان مبابي من تسجيل هدف الانتصار في الدقيقة الأخيرة بعدما اختراق الدفاعات من الجهة اليسرى، ليطلق تسديدة رائعة بين قدمي كورتوا، مانحًا الانتصار لباريس سان جيرمان، وذلك قبل مواجهة الإياب التي ستجعمهما على ستاد سانتياجو برنابيو في إسبانيا يوم 9 مارس المقبل.

 

تشكيل باريس سان جيرمان

 

تشكيل باريس سان جيرمان شهد تواجد ليونيل ميسي وكيليان مبابي، إضافة لتواجد جيانلويجي دوناروما في مركز الحراسة، فيما يجلس نيمار دا سيلفا على مقاعد البدلاء.

 

وضم تشكيل باريس سان جيرمان كل من:

 

في حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما

 

خط الدفاع: أشرف حكيمي - ماركينيوس - بريسنيل كيمبيمبي - نونو مينديز

 

خط الوسط: دانيلو بيريرا - ماركو فيراتي - ليوناردو بارديس

 

خط الهجوم: أنخيل دي ماريا - كيليان مبابي - ليونيل ميسي

 

تشكيل ريال مدريد

 

تشكيل ريال مدريد شهد مشاركة الثنائي الفرنسي كريم بنزيما وفيرلاند ميندي أساسيين بعد تعافيهما من الإصابة.

 

وجاء تشكيل ريال مدريد كالآتي:

 

في حراسة المرمى: تيبو كورتوا

 

خط الدفاع: داني كارفاخال - إيدير ميليتاو - ديفيد ألابا - فيرلاند ميندي

 

خط الوسط: كاسيميرو - توني كروس - لوكا مودريتش 

 

خط الهجوم: ماركو أسينسيو - فينيسيوس جونيور - كريم بنزيما