اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

دراما رمضان 2022..قصة قابيل و هابيل العصر الحديث تسيطر على دراما رمضان

دراما رمضان 2022
دراما رمضان 2022

 

 

 

دراما رمضان 2022..في العام قبل الماضي سيطر الصراع بين الاخوة و  العداوة التي جمعت بينهم نفسه على أكثر من مسلسل منهم مسلسلات "البرنس" لمحمد رمضان، و مسلسل "خيانة عهد" ليسرا، و أكثر من مسلسل آخر، حيث سيطر العداء داخل أفراد العائلة الواحدة على دراما رمضان لعام 2020.

إلا أن هذه الظاهرة تعود مجدداً لتسيطر على الموسم الرمضاني من جديد هذا العام،  حيث يتناول أربع مسلسلات ضمن مسلسلات الموسم الرمضاني الموضوع ذاته و  الصراع الاذلي بين الاخوة سواء على الميراث أو المكانة العائلية أو قلب امرأة واحدة.

دراما رمضان 2022 :

و يبدو أن صناع الدراما انتبهوا أن هذه النوعية  من المسلسلات هي أكثر ما يحقق تفاعلاً  كبيراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي أثناء العرض في رمضان، لذلك تم تكثيف ظهور تلك القصة في أكثر من عمل درامي حتى الآن.

جزيرة غمام :

و من أبرز هذه المسلسلات التي تصدرت لقصة قابيل و هابيل العصر الحديث كان مسلسل جزيرة غمام ،  حيث تحمل الحلقات الاولى من المسلسل صراع دائؤ بين ثلاثة اخوة على قلب امرأة واحدة، في حين يتفق الأخ الأكبر مع الأخ الأوسط على قتل الأخر الأصغر، لينفرد  بعشقه المسموم.

مسلسل جزيرة غمام من بطولة طارق لطفي و  مي عز الدين و فتحي عبد الوهاب و أحمد أمين و عبد  العزيز مخيون و رياض الخولي، و ميار الغيطي من تأليف عبد الرحيم كمال و  اخراج حسين المنباوي.

دراما رمضان 2022 :

مسلسل توبة : 

يدخل مسلسل توبة القائمة بصراع بين الأخوين عمرو سعد و دياب بسبب محاولات الثاني الدائمة لاستقطاب الاخ الاول في الأعمال الاجرامية في ظل اصرار الأول على التوبة و الاستمرار في توبته، ما يتسبب في دخولهم في صراع و أزمات لا تنتهي طوال الأحداث.

مسلسل توبة من بطولة عمرو سعد و صبا مبارك و ماجد المصري و دياب و أسماء أبو اليزيد و أحمد بدير و اعادة صيافة و رؤية درامية ورشة من المؤلفين الشباب، و اخراج أحمد صالح.

دراما رمضان 2022 :

مسلسل أحلام سعيدة :

تقدم يسرا للمرة الثانية العداء بين الاخوة في مسلسلها أحلام سعيدة،  حيث يستولى شقيقها على اموالها و نصيبها في الميراث، و تدخل في صراع دائر معه طوال الأحداث لاستعادة أموالها.

مسلسل أحلام سعيدة من بطولة يسرا و غادة عادل و شيماء سيف و نور محمود، نبيل نور الدين وتأليف هالة خليل وإخراج عمرو عرفة.