اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

علاء فؤاد: العلاقة بين الحكومة والمجالس النيابية تقوم على التعاون والتنسيق والتكامل

الوكالة نيوز

أكد  المستشار علاء فؤاد وزير شئون المجالس النيابية ان العلاقة بين الحكومة و المجالس  النيابية تقوم على التعاون و التنسيق و التكامل موضحا ان هذا التعاون التزام دستوري واسع النطاق في الجوانب التشريعية و الرقابية.

  التحول الرقمي

واستعرض الوزير التشريعات التي تم عرضها على المجالس النيابية لافتا الي ان هناك سعي جاد من الحكومة نحو  التحول الرقمي في كافة الجهات و الهيئات بما يساعد على انتظام العمل و بما يعبر حقا عن الانتقال الي  الجمهورية الجديدة و العاصمة الادارية الجديدة.

وقال وزير شئون المجالس النيابية "الحكومة تباشر عملها واختصاصاتها  تحت رقابة للمجلس الموقر بما يليق بالجمهورية الجديدة الديمقراطية. والحكم الرشيد تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

واشاد وزير شئون المجالس النيابية بدور حزب مستقبل وطن قائلا "الحزب ولد كبيرا ويلتحم مع المواطن.

بدرجة كبيرة من الوعي ويقوم بدوره في  الاتصال مع  الناخبين و اضاف "  تقوم بدعم  جسور لا تنقطع بين الحكومة و المجلسين و اسفر  ذلك  انجازات متعددة في كافة المجالات لصالح المواطن تطلعاته.

و اكد على التكامل التشريعي بين الدور التشريعي و الرقابي و مضيفا " و حرصت الحكومة على الرد على الادوات الرقابية ونقل وزير شئون المجالس النيابية التحية التي وجهها المهندس مصطفي مدبولي  رئيس الوزراء للمجالس النيابية.

جاء ذلك خلال فعاليات المنتدي البرلماني الثاني لحزب مستقبل وطن تحت عنوان "اليات و اوجه  التعاون بين الحكومة و المجالس النيابية "بحضور المستشار علاء فؤاد وزير شئون المجالس النيابية و محافظ البحر الاحمر الاحمر اللواء عمرو حنفي و النائب محمد صلاح ابو هميلة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري.
و النائب طارق نصير الامين العام لحزب حملة وطن وعضو مجلس الشيوخ و بحضور نواب المجالس النيابية.