اهم الاخبار
الأربعاء 25 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على الحالات المسموح بها للطلاب دخول امتحان الدور الثاني للدبلومات الفنية

الدبلومات الفنية
الدبلومات الفنية

يزداد تساؤلات عدد كبير من طلاب الدبلومات الفنية في هذه الفترة حول معرفة الحالات المسموح بها للطلاب دخول امتحان الدور الثاني للعام الدراسي الحالي 2021-2022، وذلك عقب إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الحالات المسموح فيها للطلاب الراسبين في امتحان الدورالأول للدبلومات الفنية لدخول امتحان الدور الثاني.

ومن منطلق دور بوابة "الوكالة نيوز" ننشر لمتابعتها من طلاب الدبلومات الفنية الحالات المسموح فيها للطلاب الراسبين في امتحان الدورالأول للدبلومات الفنية لدخول امتحان الدور الثاني للعام الدراسي الحالي 2021-2022.  

 وتكون الحالات المسموح بها للطلاب دخول امتحان الدور الثاني للدبلومات الفنية، كالتلي:

1- إذا رسب الطالب في مادة أو مادتين من مواد الامتحان بخلاف التربية الدينية يؤدی الامتحان فيما رسب فيه، وفي حالة نجاحه فيهما يحتسب للطالب 50% من النهاية الكبرى للمادة أو المادتين وبناء على ذلك يتم تعديل المجموع الكلي.

2- الطالب الذي رسب أو تغيب في مجموعة المواد (المادة ذات الفروع) له الحق في أداء امتحان الدور الثاني فيما رسب فيه ولا تحتسب له أكثر من 50% من النهاية الكبرى المخصصة للفرع مع الاحتفاظ بالدرجات التي حصل عليها في المواد (الفروع التي اجتازها في الدور الأول وبناء على ذلك يتم تعديل المجموع الكلى للمادة ذات الفروع، ويتم التعديل الكلى وذلك وفقا لفتوى الشئون القانونية ملف رقم 946/ف/۲۰۱۸ ٣.

كما نوهت إلى أنه إذا رسب في المجموع الكلي لمواد الامتحان وفي مادتين يسمح له بأداء الامتحان في هاتين المادتين فقط للنجاح فيهما وللحصول على الحد الأدنى للمجموع الكلي.

أوضحت أنه إذا تخلف الطالب عن أداء امتحان الدور الأول في كل المواد أو بعضها بعذر يقبله مدير مديرية التربية والتعليم وتخطر به لجنة النظام والمراقبة المختصة فورا يؤدي الامتحان في الدور الثاني فيما تخلف فيه بشرط عدم رسوبه في أكثر من مادتين من المواد التي أدى الامتحان فيها في الدور الأول على أن تقدر درجة الامتحان بنفس النسب المقررة لامتحان الدور الأول.