اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

وزارة الدفاع الروسية: 10 قوافل عسكرية غادرت القرم بعد انتهاء المناورات

قافلة عسكرية روسية
قافلة عسكرية روسية - أرشيفية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، عن أن نحو 10 قوافل عسكرية غادرت شبه جزيرة القرم بعد انتهاء المناورات.

وقالت الوزارة للصحفيين إن المعدات العسكرية التابعة للمنطقة العسكرية الغربية عادت إلى مواقعها بعد انتهاء التدريبات، نقلا عن وكالة تاس الروسية.

وبالأمس، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن البدء في سحب المعدات العسكرية من شبه جزيرة القرم بعد انتهاء التدريبات.

وذكرت الوزارة في بيان: "عبرت مجموعة المعدات العسكرية التابعة لوحدات المنطقة العسكرية الجنوبية جسر القرم في طريقها إلى قواعدها بعد الانتهاء من التدريبات المخطط لها"، نقلا عن وكالة نوفوستي الروسية.

وأضاف البيان: "قام أفراد الوحدة بتحميل مركبات مدرعة ودبابات وعربات قتال مشاة ومنشآت مدفعية ذاتية الدفع على أرصفة السكك الحديدية في محطات التحميل ".

وأوضح البيان "أنه يتم نقل المعدات العسكرية والجنود عن طريق القطارات العسكرية التي تعيدهم لمواقعهم".

وقد أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، في مؤتمر صحفي الثلاثاء، عن أن "قوات المنطقتين العسكريتين الجنوبية والغربية بدأتا بإعادة القوات إلى قواعدها العسكرية بعد انتهاء تدريبات "عزيمة الاتحاد 2022"، وبعض القوات ستعود بمفردها ضمن قوافل عسكرية".

وأضاف كوناشينكوف: أنه "تم دعوة الملحقين العسكريين للدفاع في سفارات الدول الأجنبية في بيلاروسيا وممثلي وسائل الإعلام للمشاركة في التدريبات كمراقبين"، نقلا عن وكالة سبوتنيك الروسية.

وتابع قائلا: إن "القوات المسلحة الروسية تواصل مجموعة من التدريبات العملية واسعة النطاق، وتشارك فيها جميع المناطق العسكرية والأساطيل والقوات المحمولة جوا."

ومن جانبه، أكد الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، الأربعاء، على إننا لم نلحظ أي انسحاب روسي حتى الآن من المناطق الحدودية، نقلا عن بي بي سي.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية عن زيلينسكي قوله خلال زيارة في غرب أوكرانيا "بصراحة، نتجاوب مع الواقع الذي لدينا، ولا نرى أي انسحاب بعد، لقد سمعنا عنه للتو".

وأضاف زيلينسكي: "أعتقد أن الجميع يتوقع وقف التصعيد. أما بالنسبة للتهديد، فقد قلت مرات عديدة إننا هادئون بشأن أي تهديدات لأننا نعلم أن كل هذا لم يبدأ بالأمس. وهذا يحدث منذ سنوات عديدة."

وتابع قائلا: "عندما تنسحب القوات، سيرى الجميع ذلك.. لكن في الوقت الحالي، هذا مجرد تصريح."