اهم الاخبار
الثلاثاء 19 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

النائب عاطف كعربان: مصر ستبهر العالم بافتتاح طريق الكباش بالأقصر

النائب عاطف عثمان
النائب عاطف عثمان كعربان عضو مجلس النواب

أكد النائب عاطف عثمان كعربان عضو مجلس النواب عن دائرة المنشاة بمحافظة سوهاج، أن مصر ستبهر العالم بافتتاح طريق الكباش بالأقصر مشيرا إلى أن الحضارة المصرية ستظل طوال التاريخ مبهرة وملهمة لكل العالم..

وثمن النائب عاطف كعربان، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي إحياء طريق الكباش الفرعوني لتصبح مدينة الأقصر، عاصمة الحضارة والجمال والتاريخ لتظهر بشكل عالمي جديد، متحلية بقدرات السحر والجمال، مما يجعل مصر في مقدمة الدول السياحية على مستوي العالم.

وقال كعربان، أن هذا الحدث العالمي يضع محافظة الأقصر على خريطة السياحة العالمية، ويعد نقلة نوعية كبيرة في خدمات السياحة والتنمية الشاملة للأقصر كمقصد سياحي عالمي وأكبر متحف مفتوح يربط ما بين معبدي الكرنك والأقصر بطول 2700م ويسلط الأضواء من كل أنحاء العالم على عاصمة التاريخ وما تحتويه من كنوز تحت الأرض مازالت تبوح بأسرارها.

ولفت إلى أن قطاع السياحة والآثار في مصر، شهد نقلة نوعية كبيرة بفضل جهود القيادة السياسية وحكمة الرئيس في تنفيذ المشروعات القومية العملاقة من ضمنها إفتاح طريق الكباش للترويج السياحي لمحافظة الأقصر.

يذكر أن طريق الكباش هو طريق الاحتفالات والمواكب والذي يصل بين معابد الكرنك ومعبد الأقصر، وحالياً يسمى بطريق أبو الهول، والاسم السياحي الدارج طريق الكباش، وهو أقدم طريق احتفالي عرفته البشرية.