اهم الاخبار
الثلاثاء 30 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط وخطوات الاستعلام عن نتيجة الفصل الدراسي الاول للشهادة الإعدادية 2022

الشهادة الإعدادية
الشهادة الإعدادية

يزداد عملية البحث من طلاب الصف الشهادة الإعدادية حول معرفة رابط وطريقة الاستعلام عن نتيجة الفصل الدراسي الاول عقب انتهاء فترة الامتحانات يوم 3 فبراير الماضي وسط كافة الإجراءات الوقائية التي تحمي الجميع من فيروس كورونا وخاصة المتحور الجديد.
 

ومن منطلق دور بوابة «الوكالة نيوز» نقدم لمتابعتها من طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية رابط وكل الخطوات التي تساعد الطلاب في الاستعلام عن نتيجة منتصف العام الدراسي لهذا العام 2021-2022.
 

ويقوم الطالب بالدخول على الرابط الخاص من وزارة التربية والتعليم الاستعلام على النتيجة ويكون الرابط كالتالي:
-https://moe.gov.eg/

 خطوات  الاستعلام عن نتيجة الفصل الدراسي الاول

ويقوم الطالب بعد الدخول إلى الرابط السابق، بإتباع الخطوات التالية للاستعلام عن نتيجة الفصل الدراسي الاول 2022:

- اختر أيقونة الاستعلام عن النتائج.

- تحديد الفصل الذي التحق به الطالب.

- اكتب رقم مقعد الطالب وتحقق من كافة البيانات الخاصة بالادارة.

- اضغط على زر الاستعلام لمعرفة نتيجة الفصل الدراسي الأول.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أوضحت أنه سيتم  الإعلان عن نتائج الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول 2022 سيكون مركزياً في المحافظات من خلال إعلان مديريات التعليم الفني ونتيجة الشهادة الإعدادية للطلاب بمجرد الانتهاء من أعمال التصحيح واعتماد النتائج رسميًا من قبل المحافظين.
 

وذكرت أن طلاب الصف الثالث الإعدادي قد  اختتموا الخميس 3 فبراير الماضي امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع المدارس حيث خضع طلاب الشهادة الإعدادية على مستوى الجمهورية للاختبار الأخير في الفصل الدراسي الأول، كما نجحت المدارس في إجراء امتحانات الفصل الأول بحضور جميع الطلاب داخل المدارس رغم انتشار فيروس كورونا ومعاييره الإمتحانات الجديدة.