اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية.. ترم أول 2022

الوكالة نيوز


بدأ الآلاف من طلاب الصف الثالث الإعدادي، وذلك ضمن طلاب الشهادة الإعدادية الأزهرية في الإستعلام عن النتائج الخاصة بهم، وذلك بعد الانتهاء من كافة الإمتحانات التي تم تأديتها من قبلهم خلال الفترة المحددة من قبل قطاع المعاهد الأزهرية.

وذلك ضمن كل مادة من المواد الدراسية من المواد التي كانت مقررة على الطلاب وأدوا الإمتحانات الخاصة بها، فضلا عن المجموع الكلي والخاصة بالترم الأول 2022، وذلك كون ذلك الأمر يعتمد عليه تحديد مستقبل الطلاب، حيث أنه في حالة اجتياز الطلاب تلك المرحلة.

ضمن المجموع الذي سيحصلون عليه في الترم الأول أو الثاني فإنه سيكون في إمكانهم الالتحاق بالمرحلة الثانوية، ومن ثم اختيار أحد الأقسام سواء من العلمي أو الأدبي حيث أنه في عند انتهاء المرحلة الثانوية يكون في إمكان الطلاب أن يلتحقوا بإحدى الكليات.

بناء أيضا على المجموع الذي حصل عليه ضمن المرحلة التعلمية الخاصة به، والحصول على نتائج الطلاب يكون برقم الجلوس الكترونيا عبر بوابة الأزهر الإلكترونية.


موعد ظهور نتيحة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2022

أدى طلاب الشهادة الإعدادية الأزهرية 2022، الإمتحانات الخاص بهم خلال الفترة المحدد من قبل قطاع المعاهد الأزهرية وذلك بداية من يوم الأحد الماضي 16 يناير 2022، وحتى الأحد 23 يناير 2022، في كافة المواد الدراسية المقررة عليهم، وفق الجدول الذي تم تحديده من قبل قطاع المعاهد الأزهرية.


وذلك على مستوى جميع محافظات الجمهورية وذلك بالتزامن مع تطبيق الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد ، ويحصل الطلاب في كل عام وذلك فيما هو خاص بنتيجة الترم الأول على الدرجات في المواد الدراسية وأيضا المجموع الكلي وذلك بعد انتهاء عملية تصحيح وأيضا رصد الدرجات .

من قبل المعلمين وذلك لجميع الطلاب ممن أدوا الإمتحانات الخاصة بتلك المرحلة، ومن ثم يكون في إمكان الطلاب الحصول على نتائجهم سواء بشكل الكتروني برقم جلوس الطالب من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية، أو من خلال الحصول على نتيجة الطالب من المعهد الأزهري المقيد فيه.
وذلك بعدما يتم إعلان تلك النتائج الدراسية، والتي تمكنهم من الالتحاق بالمرحلة الثانوية الأزهرية، ولكن بعد اجتياز الطلاب امتحانات الترم الأول وأيضًا الترم الثاني.


رابط نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2022

ويمكن الحصول على نتائج طلاب الشهادة الإعدادية الترم الأول 2022، وذلك بعد ظهور تلك النتائج من انتهاء عملية التصحيح وأيضا رصد الدرجات وذلك لجميع الطلاب على مستوى كافة المحافظات المصرية، وأيضًا اعتماد النتائج الخاصة بالترم الأول من قبل وكيل قطاع المعاهد الأزهرية.

وذلك بشكل الكتروني من قبل جميع الطلاب وذلك من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية برقم جلوس الطالب وذلك من خلال الرابط التالي من هنا ، حيث أنه بعد الضغط عليه، يتم اختيار نتائج الطلاب ومن ثم اختيار الترم الأول 2022 لطلاب الصف الثالث الإعدادي، وبعد ذلك يتم كتابة رقم جلوس الطالب.

ليحصل على النتيجة الخاصة به، أو من خلال المعهد الأزهري المقيد فيه الطالب وذلك بعد ظهور تلك النتائج، وذلك من الحصول على نتائج الشهادة الإعدادية الترم الأول 2022.