اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2021-2022 الترم الأول وخطوات الحصول عليها

نتيجة الصف الرابع
نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2022

تعد نتيجة الصف الرابع الإبتدائي 2021-2022 من أكثر ما يبحث عنه أولياء الأمور في الوقت الحالي، بعد إنتهاء الطلبة من امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام 2021-2022، وبداية اجازة نصف العام، كما لأن مناهج رابعة ابتدائى جديدة، ولذلك يعيش الآباء في قلق سيدة على مستقبل ابنائهم، وحرصا من موقع الوكالة نيوز على تقديم ما يبحث عنه المواطنين، نوضح  موعد ظهور نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2022 وكيفية الاستعلام عن النتيجة والحصول عليها فور ظهورها بالخطوات، وأيضا ننشر كيف سيتم تقييم الطلاب هذا العام.

موعد ظهور نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2022

قالت مصادر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتيجة الصف الرابع الابتدائي من المتوقع ظهورها مع بداية الفصل الدراسي الثاني 2022، والحقيقة أن الوزارة لم تحدد معاد إعلان النتيجة حتى  الآن، ولكن من المقرر إعلان النتيجة بعد إنتهاء التصحيح، ورصد الدرجات والتقييمات في الكنترول ومراجعة كشوف.

رابط نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2022

ويمكن لأولياء الأمور الحصول على تيجة الصف الرابع الابتدائي 2021-2022 الترم الأول، عن طريق الدخول عبر موقع وزارة التربية والتعليم الفني من خلال الرابط التالي:

https://moe.gov.eg/#

بعدها قم بكتابة الإسم، ورقم الجلوس، والمحافظة، وكافة البيانات المطلوبة، ثم النقر على كلمة استعلام، وفي حال ظهور النتيجة، ستجدها امامك مباشرة بالتقييم.

موعد انتهاء إجازة نصف العام 2022

ويذكر أنه من المقرر تبدأ إجازة منتصف العام يوم السبت 5 فبراير 2022، وتنتهي يوم 19 فبراير، وسوف يبدأ الترم الثاني يوم 20 فبراير الجاري، ولا صحة للأنباء التي ترددت حول إلغاء الترم الفصل الدراسي الثاني.

تقييمات الصف الرابع الابتدائي

وكانت أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن هناك نظام جديد في تقييم طلاب الصف الرابع الابتدائي 2022، حيث يتم إعلان النتيجة وفقا للألوان (الأصفر، الأخضر، الأزرق، الأحمر)، ولكل منهم تقييم مختلف، فاللون الأحمر والأصفر يعني أن الطالب يحتاج إلى مساعدة ودعم، فيما يعني الأخضر يعني أنه مجتهد واجتاز كافة الاختبارات بنجاح، أما اللون الأزرق يعني أن الطالب فاق كافة التوقعات (امتياز).

جدير بالذكر أنه كان اشكتى عدد كبير من أولياء الأمور من المناهج الدراسية التي يخضع لها طلاب الصف الرابع الإبتدائي لدراستها خلال العام، بسبب ضخامة المعلومات بالمناهج الدراسية.