اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الاحتلال الإسرائيلي يطلق النار على فلسطيني بذريعة محاولة طعن جندي ببيت لحم

عملية طعن - أرشيفية
عملية طعن - أرشيفية

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، عن إطلاق النار على شاب فلسطيني بذريعة محاولة تنفيذ عملية طعن في مدينة بيت لحم.

وذكرت مصادر محلية لوكالة "سوا" الإخبارية أن "قوات الاحتلال أطلقت النار تجاه شاب فلسطيني واصابته بجروح خطيرة على مفرق عتصيون جنوب بيت لحم".

وأفادت قناة "كان" العبرية، بمحاولة طعن جندي عند مفرق غوش عتصيون وتحييد المنفذ.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، خمسة فلسطينيين من محافظة رام الله والبيرة، أغلبهم أسرى محررون.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر محلية قولها: إن قوات الاحتلال اعتقلت الأسرى المحررين، محمد البرغوثي وجودت البرغوثي من قرية كوبر، وغسان أبو عادي وإبراهيم أبو عادي من قرية كفر نعمة، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت يوسف حسن موسى، بعد أن داهمت منزله من بلدة نعلين وفتشته.

وفي السياق، نشبت مواجهات، ليلة الثلاثاء، بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة تقوع شرق بيت لحم.
وذكرت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الفلسطينية، أن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة وتمركزت في منطقة خربة الدير، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أطلق الجنود خلالها قنابل الغاز والصوت، دون ان يبلغ عن اصابات.
وأوضحت المصادر أن جنود الاحتلال حطموا زجاج مركبة تعود للمواطن سالم مغني الشاعر.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الخميس الماضي، خمسة فلسطينيين من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية، وثمانية آخرين من قرية دير نظام، شمال غرب مدينة رام الله.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر أمنية في الخليل قولها: إن قوات الاحتلال داهمت المدينة واعتقلت: نور حاتم قفيشة (25 عاما)، وصهيب فارس الزعاقيق (21 عاما) من بلدة بيت أمر، والأسير المحرر وليد المزين (49 عاما) من مخيم العروب، وجهاد محمود عبيد (42 عاما)، ونجله محمود (22 عاما) من بلدة يطا جنوب الخليل، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

كما ذكرت مصادر أمنية في رام الله لـ "وفا"، أن قوات الاحتلال اعتقلت: سامح أحمد أمين التميمي، ومعاذ أحمد حسين التميمي، وأمين أحمد أمين التميمي، وبكر عبد الخالق فرج التميمي، وجهاد محمد حسين التميمي، ومحمد يونس محمود التميمي، وحسين عبد الحليم حسن التميمي، رامي محمد يحيى التميمي، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.