اهم الاخبار
الثلاثاء 24 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 8 فلسطينيين شرق بيت لحم

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات حيث اعتقلت ثمانية فلسطينيين من بلدة تقوع شرق بيت لحم.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر امنية قولها، رن قوات الاحتلال اعتقلت حمزة عدنان البدن (22 عاما)، ومعاذ نبيل سلمان (20 عاما)، وبهاء صقر سلمان (20 عاما)، ويحيى موسى الشاعر (20 عاما)، ومحي الدين نايف سلمان (22عاما)، ومروان فؤاد صباح (26 عاما)، ومجاهد حسين حجاحجة (16 عاما)، وعمر سليمان حجاحجة (16 عاما).

وتتعرض بلدة تقوع منذ فترة الى هجمة تعسفية من قبل الاحتلال، تتمثل بالاقتحامات المتكررة ومداهمة منازل المواطنين واعتقال عدد من الفتية والشبان، إضافة الى اغلاق لبعض مداخلها.

وفي السياق، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الاثنين، عن إطلاق النار على شاب فلسطيني بذريعة محاولة تنفيذ عملية طعن في مدينة بيت لحم.

وذكرت مصادر محلية لوكالة "سوا" الإخبارية أن "قوات الاحتلال أطلقت النار تجاه شاب فلسطيني واصابته بجروح خطيرة على مفرق عتصيون جنوب بيت لحم".

وأفادت قناة "كان" العبرية، بمحاولة طعن جندي عند مفرق غوش عتصيون وتحييد المنفذ.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس، خمسة فلسطينيين من محافظة رام الله والبيرة، أغلبهم أسرى محررون.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر محلية قولها: إن قوات الاحتلال اعتقلت الأسرى المحررين، محمد البرغوثي وجودت البرغوثي من قرية كوبر، وغسان أبو عادي وإبراهيم أبو عادي من قرية كفر نعمة، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت يوسف حسن موسى، بعد أن داهمت منزله من بلدة نعلين وفتشته.

وفي السياق، نشبت مواجهات، ليلة الثلاثاء، بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة تقوع شرق بيت لحم.
وذكرت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الفلسطينية، أن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة وتمركزت في منطقة خربة الدير، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أطلق الجنود خلالها قنابل الغاز والصوت، دون ان يبلغ عن اصابات.
وأوضحت المصادر أن جنود الاحتلال حطموا زجاج مركبة تعود للمواطن سالم مغني الشاعر.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الخميس الماضي، خمسة فلسطينيين من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية، وثمانية آخرين من قرية دير نظام، شمال غرب مدينة رام الله.