اهم الاخبار
الخميس 27 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 13 فلسطيني من الخليل ورام الله

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، خمسة فلسطينيين من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية، وثمانية آخرين من قرية دير نظام، شمال غرب مدينة رام الله.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر أمنية في الخليل قولها: إن قوات الاحتلال داهمت المدينة واعتقلت: نور حاتم قفيشة (25 عاما)، وصهيب فارس الزعاقيق (21 عاما) من بلدة بيت أمر، والأسير المحرر وليد المزين (49 عاما) من مخيم العروب، وجهاد محمود عبيد (42 عاما)، ونجله محمود (22 عاما) من بلدة يطا جنوب الخليل، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

كما ذكرت مصادر أمنية في رام الله لـ "وفا"، أن قوات الاحتلال اعتقلت: سامح أحمد أمين التميمي، ومعاذ أحمد حسين التميمي، وأمين أحمد أمين التميمي، وبكر عبد الخالق فرج التميمي، وجهاد محمد حسين التميمي، ومحمد يونس محمود التميمي، وحسين عبد الحليم حسن التميمي، رامي محمد يحيى التميمي، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال تعمدت تفجير عدد من أبواب المنازل وعاثت خرابا فيها، واستولت على ما يقرب من 20 هاتفا محمولا.

وبالأمس، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، باعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي ستة فلسطينيين من شمال طولكرم.

ونقلت "وفا" نادي الاسير في طولكرم قوله: إن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: فادي منذر مصطفى رداد (40 عاما)، وأنس طالب سعيد أشقر (26 عاما) وهما من بلدة صيدا، ونظير محمد أحمد نصار (50 عاما)، ومالك عبد القادر يوسف جعار، ونادر سالم محمد الخاروف (45 عاما) من بلدة علار، وفؤاد محمد فرحان صالح القب (41 عاما) من بلدة دير الغصون، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال فلسطيني من قرية حوسان غرب بيت لحم، ليلة الأحد.

وذكرت مصادر أمنية لـ "وفا"، أن قوات الاحتلال اعتقلت شادي حمامره (٢٠عاما)، بعد ان تم احتجازه قرب المدخل الغربي للقرية وتم نقله لأحد مراكز الاعتقال.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، فجر الاثنين، فلسطينيين من بلدة عنبتا شرق طولكرم.

وقالت مصادر محلية لـ"وفا": إن قوات الاحتلال اعتقلت محمد عدنان جابر، وعمر هشام أبو كاملة، بعد مداهمة منزليهما في البلدة.