اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

قرقاش: إجماع عربي على مشروع القرار الإماراتي المطالب بتصنيف الحوثيين منظمة إرهابية

المستشار السياسي
المستشار السياسي لرئيس الإمارات

أكد المستشار السياسي لرئيس دولة الإمارات، أنور محمد قرقاش، اليوم الأحد، على وجود إجماع عربي على مشروع القرار الإماراتي الذي يطالب بتصنيف الحوثيين منظمة إرهابية.

وقال قرقاش في تغريده على تويتر: "إجماع عربي وبدون تحفظ إي دولة على مشروع القرار الإماراتي في الجامعة العربية والذي يطالب بتصنيف الحوثي تنظيماً إرهابياً، هذا هو الموقف العربي الأصيل الذي يقف ضد العدوان على الامارات ويعري أصوات النشاز المدفوعة بأجندات خارجية، القرار يمثل إنجاز اً ايجابياً للدبلوماسية الإماراتية".

وقد أكدت جامعة الدول العربية، اليوم الاحد، في بيان في ختام اجتماع الدورة غير العادية لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين، على إدانتها ورفضها للعدوان الإرهابي الذي شنته ميليشيا الحوثي على مناطق ومنشآت مدنية في دولة الإمارات.

وأشار البيان إلى أن هجمات ميليشيا الحوثي الإرهابية على الإمارات انتهاك صارخ وتهديد للسلم والأمن الإقليميين.

وشدد البيان على تضامن دول الجامعة المطلق مع الإمارات ودعمها في أي إجراءات للدفاع عن أمنها، وتأييد حقها في الدفاع عن النفس ورد العدوان أمام كل ما يهدد أمنها واستقرارها.

كما طالب بيان الجامعة العربية بتصنيف ميليشيا الحوثي كمنظمة إرهابية، داعيا لاتخاذ موقف حاسم تجاه هجمات الحوثي على السعودية والإمارات.

وفي وقت سابق من اليوم، أكدت دولة الإمارات في كلمتها، أمام اجتماع الجامعة العربية المخصص لبحث اعتداءات الحوثيين على مواقع مدنية بالإمارات، على أن ميليشيات الحوثي تواصل التعنت وتتابع الاعتداءات.

وأشارت الإمارات إلي أن تحالف دعم الشرعية في اليمن يؤكد دوما على خيار الحل السياسي للأزمة.

وشدت الإمارات على أنه لا يمكن نجاح جهود القضاء على التطرف بدون وحدة المجتمع الدولي، كما أعربت عن تطلعها لموقف عربي حازم ضد الأعمال الإرهابية للحوثيين.

ومن جانبها، أبدت المملكة العربية السعودية، في كلمتها، تضامنها الكامل مع الإمارات في الجهود التي تقوم بها للحفاظ على أمنها.

وأوضحت المملكة أن اعتداءات الحوثيين على المواقع المدنية تشكل جرائم حرب، داعيه المجتمع الدولي لاتخاذ موقف حاسم ضد ميليشيات الحوثي ومن يقف وراءها.

وفي السياق، أعرب المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينغ، أمس السبت، خلال لقائه مع المستشار السياسي لرئيس دولة الإمارات أنور محمد قرقاش، عن تضامن الولايات المتحدة مع الإمارات في وجه الهجوم الإرهابي الحوثي.