اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الخارجية الأمريكية نولي أهمية كبيرة للحد من هجمات الحوثيين على دول الجوار

المتحدثة الإقليمية
المتحدثة الإقليمية باسم الخارجية الأمريكية

أكدت المتحدثة الإقليمية باسم الخارجية الأمريكية، جيرالدين غريفيث، في تصريحات لشبكة سكاي نيوز عربية، اليوم السبت، على أن واشنطن تولي أهمية كبيرة للحد من هجمات ميليشيا الحوثي على دول الجوار.

وقالت غريفيث: إننا نعمل على تعزيز قدرات شركائنا في المنطقة للدفاع عن النفس، مشددة على أننا نقف جنبا إلى جنب مع الإمارات في التصدي لهجمات الحوثيين.

وأضافت: نبذل قصارى جهدنا للحد من تدفق السلاح للحوثيين، مشيرة إلى أننا نقدر جهود الإمارات والسعودية للجمع بين الأطراف اليمنية.

وتابعت قائلة: نحافظ على شراكتنا الأمنية الوثيقة مع دول المنطقة، منوهة إلي أن التدخل الإيراني يزعزع الأمن والاستقرار في المنطقة.

هذا واسقطت الدفاعات الجوية لقوات ألوية العمالقة الجنوبية اليمنية، اليوم، 3 طائرات مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي في مديرية عين بمحافظة شبورة ومديرية حريب بمحافظة مأرب، نقلا عن شبكة سكاي نيوز عربية.

وفي السياق، أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الخميس، عن تنفيذ 21 استهدافا ضد ميليشيا الحوثي في مأرب خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ولفت التحالف إلى أن الاستهدافات بمأرب، تسببت في تدمير 4 آليات عسكرية للحوثيين ومقتل أكثر من 60 عنصرا.

مقتل 9 يمنيين

كما أفادت شبكة سكاي نيوز عربية، بمقتل 9 يمنيين بقصف صاروخي حوثي استهدف محطة وقود ومستشفى ومنزلا في مديرية عين بمحافظة شبوة.

ويأتي هذا بالتزامن مع وجود استعدادات عسكرية كبيرة بدعم تحالف دعم الشرعية للتقدم نحو مديرية الجوبة جنوب مأرب، نقلا عن فضائية العربية.

وأشار تحالف دعم الشرعية، الأربعاء، إلى تنفيذ 19 استهدافا ضد ميليشيا الحوثي في مأرب خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح التحالف أن الاستهدافات في مأرب أسفرت عن تدمير 11 آلية عسكرية ومقتل أكثر من 90 عنصرا حوثيا.

وفي سياق متصل، استهدفت ميليشيا الحوثي، محطة وقود في مديرية حريب بمحافظة مأرب اليمنية بصاروخ باليستي، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من المدنيين، نقلا عن فضائية العربية.

وقد كشف التحالف، الثلاثاء، عن تنفيذ17 عملية استهداف ضد الميليشيات الحوثية في مأرب خلال الـ 24 ساعة. 

وأوضح التحالف أن الاستهدافات في مأرب أدت إلى تدمير 9 آليات للميليشيات الحوثية ومقتل 80 عنصرا.