اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الخارجية السعودية: ندين الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف مطار أبو ظبي

الخارجية السعودية
الخارجية السعودية

أدانت وزارة الخارجية السعودية بأشد وأقسى العبارات، الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف مطار أبو ظبي الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، ونتج عنه عدد من الوفيات والمصابين.

وأكدت المملكة على وقوفها التام مع دولة الإمارات أمام كل ما يهدد أمنها واستقرارها، كما تشير المملكة إلى أن هذا العمل الإرهابي الذي تقف خلفه قوى الشر ميليشيا الحوثي الإرهابية يعيد التأكيد على خطورة هذه الجماعة الإرهابية وتهديدها للأمن والسلام والاستقرار بالمنطقة والعالم، نقلا عن وكالة الأنباء السعودية.

وأشارت الوزارة إلى أن المملكة مستمرة بالتصدي لكافة المحاولات والممارسات الإرهابية للميليشيا الحوثية من خلال قيادتها لقوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن.

وقدمت المملكة خالص العزاء والمواساة لأسر الضحايا ولحكومة وشعب الإمارات الشقيق، متمنيةً الشفاء العاجل لجميع المصابين بهذا الهجوم.

وأعلنت شرطة أبو ظبي عن السيطرة على الحريق الذي اندلع صباح اليوم في منطقة مصفح آيكاد 3 بالقرب من خزانات أدنوك ما أدى إلى انفجار 3 صهاريج نقل محروقات بترولية.

وأشارت شرطة أبو ظبي إلى أن الحادث أسفر عن 3 وفيات بينهم شخص من الجنسية الباكستانية وشخصين من الجنسية الهندية وإصابة 6 آخرين إصاباتهم بين البسيطة والمتوسطة، نقلا عن وكالة الأنباء الإماراتية.

وأكدت شرطة أبو ظبي على أن السلطات المختصة تبدأ تحقيقاً موسعاً حول سبب الحريق والظروف المحيطة به.

انفجار 3 صهاريج لنقل المحروقات

وفي وقت سابق من اليوم، كشفت شرطة أبو ظبي، عن وقوع انفجار في 3 صهاريج لنقل المحروقات البترولية بمنطقة المصفح واندلاع حريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة بمطار أبو ظبي ولا أضرار عن الحادثين.

ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية، فقد أشارت شرطة أبو ظبي إلى اندلاع حريق صباح اليوم مما أدى إلى انفجار في عدد 3 صهاريج نقل محروقات بترولية في منطقة مصفح آيكاد 3 بالقرب من خزنات أدنوك.

وتشير التحقيقات الأولية إلى رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات بدون طيار "درون" وقعتا في المنطقتين قد تكونان تسببتا في الانفجار والحريق، وتم إرسال جهات الاختصاص وجاري التعامل مع الحريق.

وقد باشرت السلطات المختصة تحقيقاً موسعاً حول سبب الحريق والظروف المحيطة به، كما لا توجد أضرار تذكر نتجت عن الحادثين.

وأفادت فضائية العربية،  بأنه تمت السيطرة بشكل كامل على الحريقين بمنطقة المصفح ومطار أبو ظبي، مشيرة إلى أنه لا أضرار جراء الانفجار.

وأوضحت العربية أن الحريق بمنطقة الإنشاءات الجديدة بمطار أبو ظبي لم يؤثر على حركة الطيران.

كذلك، نوهت وكالة رويترز للأنباء إلى أن ميليشيا الحوثي تقول إنها شنت هجوما على دولة الإمارات.