اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل ثلاثة فلسطينيين من طوباس

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، ثلاثة فلسطينيين من مدينة طوباس.  

ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية، قال مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، إن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: عمران جواد مسلماني، وعلاء زياد مسلماني، وأدهم عاطف دراغمة، بعد أن داهمت منازل ذويهم في المدينة، وفتشتها.  

هذا وقد تعرض ستة فلسطينيين للإصابة اليوم، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت المدينة، وصفت إحدى الإصابات بالخطيرة، وقد نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج.  

وفي السياق، أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، السبت، عن اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي فلسطينيين من بلدة جبع جنوب جنين. 
ونقلت "وفا" عن مصادر أمنية قولها: إن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين أسامة فريد علاونة، وأيهم رياض غنام، عقب دهم منزلي عائلتهما، وتفتيشهما.

هذا وداهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، وأطلقت الرصاص الحي علي فلسطيني، واعتقلت اثنين آخرين. 

وذكر مصدر أمني لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين محمد إلياس شاهين، وعماد حسين شاهين، كما أصابت شابا بالرصاص الحي في كلتا قدميه خلال المواجهات التي اندلعت أثناء عملية الاعتقال في المخيم، بعد اعتلاء قناصة الاحتلال سطح مؤسسة "إبداع".

وقد اندلعت مواجهات، فجر الأربعاء، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم عايدة شمال بيت لحم، مما أسفر عن إصابة شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، واعتقال اثنين آخرين، بينما اعتقل ثالث من قرية حوسان غرب المحافظة.  

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر امنية قولها: إن مواجهات اندلعت إثر اقتحام قوات الاحتلال للمخيم، أطلق الجنود خلالها الرصاص المعدني وقنابل الغاز والصوت، ما أدى الى إصابة الشاب (ع.ق-18 عاما) برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط في رأسه، نقل على إثرها الى أحد المشافي في بيت لحم لتلقي العلاج.

 كما اعتقلت قوات الاحتلال الشابين، أحمد مأمون بدير (30 عاما)، وسلوم الدبس (24 عاما)، بعد دهم منزلي والديهما وتفتيشهما في المخيم.  

واعتقل الاحتلال الشاب عطا الله زيدان محمد زعول (20 عاما) من قرية حوسان غرب بيت لحم، بعد دهم منزل والده وتفتيشه.