اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الجيش الأردني: إحباط محاولة تسلسل عدد من الأشخاص عند الحدود الشرقية

الجيش الأردني
الجيش الأردني

أعلن الجيش الأردني، اليوم الاثنين، عن مقتل شخص خلال إحباط محاولة تسلسل مجموعة من الأشخاص قادمين من سوريا عند الحدود الشرقية.

ونقلت وكالة عمون عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية قوله، إن المنطقة العسكرية الشرقية، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية ضمن منطقة المسؤولية، أحبطت فجر الإثنين، على إحدى واجهاتها محاولة قيام مجموعة من الأشخاص باجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة.

وأضاف المصدر: أنه تم تطبيق قواعد الاشتباك، ما أدى إلى مقتل أحد أفراد المجموعة وفرار الآخرين، مؤكداً أن المجموعة التي حاولت اجتياز الحدود ترتبط بالمجموعة التي قامت بعملية يوم أمس، والتي أسفرت عن استشهاد النقيب محمد ياسين موسى الخضيرات.

وتابع المصدر: أن القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي تتعامل بكل قوة وحزم مع أي محاولات تسلل أو تهريب لحماية الحدود، ومنع كل من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني.

وفي السياق، كشف الجيش الأردني، أمس الأحد، عن مقتل ضابط وإصابة 3 جنود من حرس الحدود في إطلاق نار على الحدود مع سوريا.

وقال مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، لوكالة عمون: "إنه وفي تمام الساعة الرابعة من فجر اليوم الأحد، وعلى إحدى الواجهات الحدودية الشمالية الشرقية أطلقت مجموعة من المهربين النار على قوات حرس الحدود، فتم الرد بالمثل وتطبيق قواعد الاشتباك مما دفع المهربين إلى الفرار داخل العمق السوري."

وأضاف المصدر: "أن الاشتباك أسفر عن استشهاد ضابط برتبة نقيب وإصابة ثلاثة أفراد تم اخلائهم إلى مستشفى الملك طلال العسكري وجاري متابعة حالتهم الصحية."

وتابع قائلا: إنه وبعد تفتيش المنطقة تم ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة وتحويلها إلى الجهات المختصة.

وأوضح المصدر أن القوات المسلحة الأردنية تتعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب لحماية الحدود ومنع من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني.

ونعت القيادة العامة للقوات للقوات المسلحة الشهيد البطل سائلةً الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ويلهم أهله وذويه ورفاق السلاح جميل الصبر وحسن العزاء، وتتمنى الشفاء العاجل للمصابين، إنه سميع مجيب، إنا لله وإنا إليه راجعون.